السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : وزير الإسكان لـ"الرؤية": 86% من إجمالي طلبات الأراضي مقدمة من النساء

الأحد 22 مارس 2015 02:04 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - أحمد الجهوري

عزا معالي الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي وزير الإسكان السبب في تأخير توزيع الأراضي للنساء إلى العدد الكبير للنساء المتقدمات بطلبات إلى وزارة الإسكان والتي بلغت نحو 86% من مجمل الطلبات المسجلة.

وقال لـ "الرؤية" إنّ هذه الزيادة جاءت بعد أن تمّ تعديل القانون للمساواة بين الرجل والمرأة في توزيع الأراضي. مضيفا أنّ التوزيع سيستمر لجميع أنواع الأراضي بمختلف محافظات السلطنة..

وأشار معاليه إلى أنّ المجمّعات السكنيّة والتي تنفذ بمسقط بالذات تعتبر إضافة جيّدة للمشاريع السكنيّة وتوفر خيارًا جيدًا لمن يبحث عن مثل هذه الوحدات السكنيّة..

لافتا إلى أنّ وزارة الإسكان تقوم بدور كبير في التطوير العقاري من حيث التصرّفات العقاريّة وتقسيم القطع واستخداماتها واعتماد المواقع من جوانبها الفنية ونقل الملكية من البائع إلى المشتري، وأوضح أنّ مديرية التطوير العقاري التي تمّ استحداثها مؤخرًا سوف تنظم عملية البيع والشراء من خلال الأنظمة والقوانين التي سوف يبدأ تطبيقها قريبًا لحفظ حقوق الطرفين وهما المطوّر والمشتري.

وبيّن معاليه أنّ توفير وحدات سكنية عوضًا عن الأراضي هي مجرد فكرة ولا توجد حاليًا نيّة لتطبيقها وأنّ الجهود مستمرة لتوفير مخططات سكنيّة جديدة بمحافظة مسقط وتوزيعها وفق قانون الأراضي، مستدركًا أنّه سيتم تطبيق فكرة تقديم وحدات سكنيّة عوضًا عن الأراضي في حالة استدعى الأمر ذلك نتيجة لشح الأراضي بمحافظة مسقط لأنها منطقة جبلية.