وزير الخدمة المدنية يفتتح اليوم مؤتمر عمان للإعلام الإلكتروني

مسقط - العُمانيَّة

تبدأ، مساء اليوم، بفندق كراون بلازا-مسقط، فعاليات مُؤتمر عُمان الأول للإعلام الإلكتروني، والذي تنظمه شركة المستقبل لتنظيم المؤتمرات -بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات- ويستمر ثلاثة أيام. ويرعى حفلَ افتتاح المؤتمر معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية.

وقال علي بن راشد المطاعني الرئيس التنفيذي لشركة المستقبل لتنظيم المؤتمرات: إنَّ المؤتمرَ يهدفُ لتسليط الضوءَ على مُواكبة تطوُّرات الإعلام الإلكتروني في العالم، وكيفية الاستفادة منه، والتوعية بكيفية استخدام الإعلام الإلكتروني ومُعالجة التحديات التي تواجهه، إضافة إلى إظهار المسؤولية الوطنية والاجتماعية للإعلام الإلكتروني في السلطنة.. وأضاف المطاعني بأنَّ المؤتمر يهدف كذلك للتوعية بماهية الإعلام الإلكتروني والتواصل الاجتماعي وخطورته، والأطر والتشريعات المنظمة له، والتماشي معه بمسؤولية تعزِّز أهميته وتقلل من تأثيراته السلبية.

وأشار إلى أنَّه سيتم خلال المؤتمر التطرُّق للبنية الأساسية للإعلام الالكتروني في السلطنة والتشريعات والقوانين المنظمة له، والتطلعات المستقبلية للإعلام الإلكتروني في السلطنة، إضافة إلى عقد حلقتي نقاش؛ تتناول الأولى تجارب الإعلام الالكتروني في السلطنة والآفاق المستقبلية، فيما تتناول الحلقة الثانية موضوعَ حرية التعبير في وسائل الإعلام الإلكتروني والممارسات الخاطئة، كما يطرح عدد من الشركات العالمية آخر المستجدات في الإعلام الإلكتروني والتواصل الاجتماعي في الجلسة الافتتاحية المسائية.

ويُشارك في المؤتمر 30 متحدثا من نخبة المتحدثين المتميزين ذوي الخبرة في مجال الإعلام الإلكتروني من داخل السلطنة وخارجها.

تعليق عبر الفيس بوك