"النقل": 9 شركات عالمية تتنافس على التأهيل المسبق لتنفيذ مشروع طريق دبا - ليما - خصب

مسقط - الرُّؤية

كشفتْ وزارة النقل والاتصالات عن تأهُّل 9 ائتلافات من شركات عالمية -من أصل 32 شركة- تتنافس على تنفيذ مشروع طريق دبا-ليما-خصب بمحافظة مسندم.

أوضحت الوزارة أن هذا التأهُّل جاء عن طريق فريق عمل مشترك بين الوزارة واستشاري المشروع ومجلس المناقصات؛ وذلك بتحليل مستندات التأهيل المسبق للشركات المتقدمة وتقييمها من النواحي المالية والفنية، وخبراتها في مجال تصميم وتنفيذ وتشغيل الأنفاق والصيانة في مثل هذه المشاريع النوعية.

وأشارت الوزارة إلى أنها ومجلس المناقصات بصدد طرح مناقصة التصميم والتنفيذ والتشغيل لمشروع طريق (دبا-ليما-خصب) على الشركات العالمية الـ9 المتأهلة خلال الفترة المقبلة بمشيئة الله.

ويمتد مشروع طريق دبا-ليما-خصب من الخالدية بولاية خصب إلى دبا، مروراً بليما بطول 65 كم، ويتضمن المشروع 7 أنفاق و18 جسرا، وعدد 2 تقاطعات علوية. ويتكون المقطع العرضي للطريق من حارتين بعرض 3.65 متر لكل حارة وأكتاف أسفلتية بعـرض 2.5 متر مـن كل جانب.

وسينفذ هذا المشروع وفق المواصفات العالمية الخاصة؛ مما سيشكل بعد إنجازه نقلة نوعية كبيرة لمحافظة مسندم، وسيكون إحدى أهم الإضافات على شبكة الطرق بالسلطنة، كما سيسهل انسياب الحركة المرورية بين ولايات محافظة مسندم وينشط الجوانب السياحية والتجارية والاقتصادية، وسيعمل على فتح مناطق جديدة للتنمية العمرانية والاقتصادية بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك