افتتاح معرض المنتجات المصرية بمركز عمان الدولي للمعارض

مسقط - العمانية

افتتح أمس الأول بمركز عمان الدولي للمعارض معرض المنتجات المصرية الذي يقدم تشكيلة كبيرة من المنتجات المصرية المتنوعة بمشاركة عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص المصرية ويستمر 5 أيام.

رعى حفل افتتاح المعرض -الذي ينظمه مركز عمان الدولي للمعارض بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم- سعادة أحمد بن سليمان الميمني وكيل وزارة التجارة والصناعة للشؤون الإدارية والمالية وشؤون المناطق.

وقد أشاد سعادته برقي وجودة المنتجات المصرية المشاركة في المعرض متوقعا إقبالاً جيداً عليها من الجمهور العماني وأن هناك تطوراً ملحوظاً في الابتكار والجودة من خلال المنتجات المعروضة حاليا.

وقال سعادته إن هناك تشكيلة في المعرض من منتجات القطاع الزراعي والسمكي والقطاع الأهلي والقطاع السياحي وكذلك منتجات قطاعي المعادن والكيماويات .

وتأتي أهمية هذا المعرض في ظل الواردات المصرية التي حافظت على مستواها منذ السنوات الخمس الماضية في حدود 430 إلى 450 مليون ريال عماني خلال الفترة الماضية حيث تمثلت أعلى نسبة للواردات المصرية إلى السلطنة في المنتجات النباتية واللدائن الصناعية ومنتجات المطاط وبعض الآلات والمعدات، وهناك مجال واسع في رفع نسبة الاستيراد من المنسوجات والمنتجات القطنية والمنتجات الجلدية.

وقال حسن بن رمضان بن سليمان القائم بأعمال مدير عام مركز عمان الدولى للمعارض أن المنتجات التى تعرض بالمعرض المصرى تؤكد على أنه تم إختيارها بعناية فائقة من حيث جودة الخامات ودقة التصنيع والتغليف بالإضافة إلى تنوع الأذواق والابتكارات التى تناسب جميع الأذواق . من جانبه قال خالد طه مدير عام مؤسسة أخبار اليوم أنه إلى جانب المنتجات المشاركة بالمعرض هناك مشاركة قوية من جانب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى ووزارة الزراعة ممثلة فى قطاع الإنتاج الزراعى والثروة السمكية ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية وعدد من المؤسسات الداعمة لهذه الصناعات وشركة مصر للطيران وشركة استاركيم للكيماويات.. موضحاً أن المنتجات المعروضة تتنوع بين المصنوعات القطنية والأثاث المنزلى والأرابيسك والمصنوعات الجلدية .

تعليق عبر الفيس بوك