اليوم .. بدء حلقة العمل التدريبية عن تطبيق لائحة الأسواق السمكية

مسقط - الرؤية

تبدأ اليوم الأحد فعاليات أعمال حلقة العمل التدريبية الخاصة بتطبيق اللائحة التنظيمية للأسواق السمكية التي تنظمها وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة في المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بسوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء وتستمر 5 أيام.

وتناقش الحلقة عدداً من المحاور في الجانبين القانوني والفني مثل شرح لائحة ضبط جودة الأسماك وشرح اللائحة التنظيمية للأسواق السمكية وآلية تحرير وضبط المخالفات والرقابة الصحية بالأسواق السمكية ورقابة الصادرات والمنشآت السمكية ورقابة الصيد الحرفي والفحص الحسي للأسماك والعمل في أسواق الجملة للأسماك والتعرف على الكائنات الحية المستزرعة.

ويشارك في فعاليات الحلقة 81 متدربا من رؤساء الأقسام ومراقبي الأسواق السمكية ومراقبي ضبط جودة الأسماك من الوزارة ومن سوق الجملة المركزي للأسماك ومن المديريات والإدارات السمكية بالمحافظات.

ويحاضر في الحلقة التدريبية عدد من المختصين والفنيين من مركز ضبط جودة الأسماك وسوق الجملة المركزي للأسماك ودائرة الرقابة والتراخيص السمكية ودائرة تنمية الاستزراع السمكي والدائرة القانونية بوزارة الزراعة والثروة السمكية. ويأتي تنظيم هذه الحلقة التدريبية ضمن الجهود المستمرة للمديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي ممثلة في دائرة تنظيم الأسواق السمكية لتطوير العمل في الأسواق السمكية بمختلف محافظات السلطنة عن طريق الارتقاء بالكوادر البشرية العاملة في تلك الأسواق ونقل الخبرات والمهارات إليهم وتطوير قدراتهم في الجوانب الفنية والقانونية والرقابية حيث نظمت خلال الفترة الماضية عددا من الدورات التدريبية التخصصية في المجالات المرتبطة بالعمل في الأسواق السمكية.

تعليق عبر الفيس بوك