"الصحة العالمية" تنظم اجتماع "السياسات الصحية" بمسقط

مسقط - الرؤية

تستضيف السلطنة الأسبوع المقبل - ولأول مرة - أعمال الاجتماع الدوري للمجموعة العالمية للسياسات الصحية الذي تنظمه منظمة الصحة العالمية الأسبوع المقبل بفندق قصر البستان.

وتشارك في الاجتماع معالي الدكتورة مارجريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية إضافة إلى نائبها والمديرين الإقليميين للأقاليم الستة التابعة للمنظمة. ويناقش الاجتماع مختلف القضايا المرتبطة بالسياسات الصحية والعالمية والإصلاح المالي والإداري في أمانة المنظمة والمستجدات في الشؤون الصحية الدولية والتقنيات الطبية والطوارئ الصحية وغيرها، كما سيطلع المشاركون على هامش الاجتماع على التجربة الصحية العمانية وجهود تطويرها.

ويأتي اختيار السلطنة لاستضافة أعمال الاجتماع في إطار العلاقة الوثيقة التي تربط المنظمة بالسلطنة ممثلة في وزارة الصحة، وتجسيداً للتعاون الوثيق القائم بينهما، وتقديراً للدور الحيوي الفعال للسلطنة في أعمال منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى التأثير المتعاظم للسلطنة في الشؤون الدولية.

كما تعد استضافة السلطنة للاجتماع بمثابة تقدير وإشادة بالإنجازات التي حققتها سلطنة عمان في تنمية وتطوير النظام الصحي، وتحفيزاً للسير حثيثاً نحو استكمال الجهود الخلاقة لتعزيز القطاع الصحي في ضوء الرؤية الواضحة للنظام الصحي في البلاد حتى العام 2050؛ التي تلقى الدعم والتأييد والمساندة من منظمة الصحة العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك