"أرابتك" الإماراتية على وشك إنجاز اتفاق بناء مليون وحدة سكنية في مصر

دبي- الأناضول

أعلنت شركة أرابتك الإماراتية امس أنها في المراحل النهائية لإنجاز الاتفاق مع الحكومة المصرية للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بناء مليون وحدة سكنية في مصر.

وأضافت أرابتك، المدرجة في بورصة دبي في بيان أن التأخير في الإعلان عن ذلك سببه سعى الجانبين إلي أفضل النتائج الممكنة والاتفاق على أدق التفاصيل في جميع النواحي المرتبطة بالمشروع لكي يحقق النتائج المرجوة. وقال وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي في تصريحات صحفية هذا الأسبوع على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، إن شركة أرابتك الإماراتية وافقت على شروط الحكومة المصرية لتنفيذ مشروع بناء مليون وحدة سكنية بتكلفة 40 مليار دولار. وأكدت أرابتك وفقاً للبيان أنها ملتزمة وماضية قدما في مشروع المليون وحدة في مصر، لافتة أن الشركة تعتبر المشروع استراتيجيا، ومن شأنه أن يحقق عوائد مجزية للشركة والمساهمين والمستثمرين.

كانت الشركة الإماراتية أعلنت قبل عام أنها توصلت إلى اتفاق مبدئي مع الجيش المصري لبناء مليون وحدة سكنية في 13 موقعا في أنحاء البلاد على أراض تخصصها القوات المسلحة المصرية. ورغم الاتفاق المبدئي كان مع الجيش فإن مفاوضات أرابتك التالية للتوصل إلى اتفاق نهائي كانت مع وزارة الإسكان في مصر.

تعليق عبر الفيس بوك