الأحد, 23 سبتمبر 2018

خبر : "الكهرباء والمياه" تنظم معرضا لترشيد استهلاك المياه بالكلية التقنية بشناص

الجمعة 20 مارس 2015 01:06 ص بتوقيت مسقط

شناص - العمانية

نظمت الهيئة العامة للكهرباء والمياه أمس بالكلية التقنية بشناص المعرض التوعوي حول ترشيد استهلاك المياه والذي يأتي تزامنا مع اليوم المياه العالمي بمشاركة دوائر خدمات المشتركين بولايات محافظة شمال الباطنة تحت رعاية علي بن حمود البلوشي مساعد عميد الكلية التقنية بشناص للشؤون الإدارية .

وتضمن المعرض عددا من الأركان التي توضح دور الهيئة العامة للكهرباء والمياه في توفير المياه وتوصيلها للمواطنين ، حيث تعرف الحضور في الركن الاول من المعرض والذي تناول جوانب المراقبة والتحكم من بداية مصدر المياه مرورا بالمراحل الأخرى حتى وصولها إلى المستهلك ، فيما جاء الركن الثاني بالمعرض حول الجزء الخاص بخدمات المشتركين وقسم ناقلات المياه والذي يوضح المهام والاعمال والخدمات التي تقدمها الهيئة وتلبية طلبات المواطنين بتوفير خدمة المياه للمشتركين، وشرح مسار نقل المياه وتوزيعها عبر ناقلات المياه أو عبر شبكات نقل المياه من مصدرها إلى المستفيدين منها.

وجاء الركن الثالث من المعرض حول دائرة التشغيل وما تقوم به من دور في توضيح الادوات والاجهزة المستخدمة في عمليات توصيل المياه وتركيب عدادات استهلاك المياه على المستفيدين منها من منازل المواطنين والمقيمين وفق الآلية المتبعة في ذلك، أما الركن الرابع من المعرض فقد جاء لعرض المهام الخاصة بقسم التخطيط وإدارة الأصول . فيما جاء الركن الخامس من المعرض ليستعرض ما يقدمه قسم جودة المياه من فحوصات مخبرية ومتابعة مدى صلاحية المياه الموزعة عبر شبكات نقل المياه للشرب، والركن السادس من المعرض فقد تناول دور دائرة خدمات المشتركين والخدمات التي تقدمها للمستفيدين من خدمات المياه التي توفرها .

أما الركن السابع والأخير من المعرض فكان حول لجنة مخالفات وتظلمات المشتركين حيث عرف الركن الزوار بالجوانب التوعوية والتثقيفية بشأن تجنب المخالفات مع عرض صور توضح بعض النماذج للتوصيلات غير القانونية وتوزيع نشرات ومطويات لزيادة الوعي لدى المشترك بهذا الجانب. كما تخلل المعرض توزيع المطويات والمنشورات التوعوية حول ترشيد استهلاك المياه وعرض فيلم توعوي للحد من هدر المياه وما يصاحبها من أمثلة وممارسات تتسبب في هدر المياه وضياعها دون الاستفادة منها.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للكهرباء والمياه سعت من خلال تنظيمها لهذا المعرض إلى تعريف الجمهور بالخدمات التي تقدمها الهيئة و ضمان جودة المياه حتى وصولها للمستهلك وإطلاق حملة توعوية هدفها تثقيف ورفع الوعي لدى المستهلك بترشيد استهلاك المياه والحد من هدرها وأيضًا تثقيف المواطن عن آلية المخالفات حتى يتجنب المشترك الغرامات المترتبة على ذلك وقطع خدمة المياه عنه.