الذهب مستقر وسط توقعات برفع الفائدة الأمريكية

لندن- رويترز

استقرت أسعار الذهب أمس الأربعاء لتظل قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر مع استمرار حذر المستثمرين انتظارا لنتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي قد يعزز توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في منتصف العام الحالي.

وبدأ مسؤولو المجلس اجتماعا على مدى يومين بخصوص السياسة النقدية. وأخذت الأسواق في الحسبان إلى حد كبير أن مسؤولي البنك سيسقطون كلمة "التحلي بالصبر" من إرشاداتهم المستقبلية لأسعار الفائدة بما قد يمهد الطريق أمام رفع الفائدة في يونيو للمرة الأولى منذ عام 2006.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1147.75 دولار للأوقية (الأونصة) بما يتجاوز قليلا أدنى مستوى له منذ السابع من نوفمبر 1142.86 دولار للأوقية الذي بلغه أول أمس الثلاثاء. ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الدولار أمام سلة من العملات بينما ارتفعت الأسهم الأوروبية. وقال اتش.اس.بي.سي قال إن بيانات التضخم الأمريكية ربما لا تكون قوية بما يكفي للدفع إلى رفع أسعار الفائدة في يونيو حزيران وقد ينتظر صناع السياسات حتى سبتمبر قبل اتخاذ أي قرار. ونزل المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة ثلاثة بالمئة منذ بداية العام بفعل توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية. وتراجع سعر البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1090.95 دولار للأوقية بعد هبوطه أول أمس الثلاثاء إلى أدنى مستوياته منذ مايو 2009 عند 1084.50 دولار للأوقية. ونزل المعدن أكثر من ثمانية بالمئة منذ بداية العام وجرى تداوله بانخفاض نحو 56 دولارا للأوقية عن سعر الذهب ليبلغ الفارق بين المعدنين أعلى مستوياته منذ مارس 2013. وانخفض سعر الفضة 0.1 بالمئة إلى 15.49 دولار للأوقية بينما زاد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 764.75 دولار للأوقية.

تعليق عبر الفيس بوك