تكثيف استعدادات استضافة السلطنة للتصفيات الآسيوية

مسقط - الرؤية

تتواصل وتيرة الاستعدادات داخل أروقة الاتحاد العماني لكرة القدم، تأهبا لاستقبال ضيوف السلطنة المشاركين في التصفيات الآسيوية؛ حيث تتوافد جميع منتخبات المجموعة يوم السبت الحادي والعشرين من مارس الجاري.

ويصل منتخب المالديف في الساعة التاسعة وعشر دقائق صباحاً بينما يصل المنتخب العراقي في الساعة الرابعة عصرا ويصل المنتخب البحريني في الساعة السادسة وعشر دقائق مساء فيما يصل المنتخب اللبناني عن طريق البر قادما من إمارة الفجيرة في الثامنة والنصف مساء. واسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة مراقبة مباريات التصفيات إلى كل من مندي دورجي من بوتان وأحمد فايز بن محمد من ماليزيا حيث سيصلان إلى السلطنة يوم الجمعة القادم بينما أسند مهمة تقييم الحكام الى حسين الغظنفري من دولة الكويت. اما قائمة حكام الساحة فتضم كلا من ياماموتو يودي من اليابان وجاميني نيفون روبش من سيرلانكا وفو منه تري من فيتنام وعبدالرحمن إبراهيم الجاسم من قطر وتركي محمد الخضير من المملكة العربية السعودية، بينما تضم قائمة مساعدي الحكام كلا من ياجي اكاني من اليابان وفيصل محمد عواد من الأردن وبانج جيول من كوريا الجنوبية ونجين ترنج هاو من فيتنام وعبد الله مطلق الشلوي من المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى زكريا كنات من سوريا.

ويستهل منتخبنا مبارياته في التصفيات بلقاء المنتخب البحريني يوم الإثنين الثالث والعشرين من مارس الجاري على أرضية مجمع بوشر الرياضي في الساعة الخامسة والنصف مساء، وفي اللقاء الثاني يلعب منتخب جزر المالديف أمام المنتخب اللبناني في الساعة الثامنة والنصف. وفي يوم الأربعاء يلعب في المباراة الاولى المنتخب اللبناني امام المنتخب العراقي، بينما يلعب منتخب جزر المالديف امام المنتخب البحريني في المباراة الثانية. ويوم الجمعة السابع والعشرين يواجه المنتخب العراقي نظيره منتخب جزر المالديف في المباراة الاولى، وفي المباراة الثانية يواجه منتخبنا منتخب لبنان في الثامنة والنصف. أما يوم الاحد التاسع والعشرين فسيبدأ منتخبنا المباراة الاولى بمواجهة منتخب جزر المالديف ويلعب البحرين امام العراق. وفي اليوم الاخير يواجه المنتخب اللبناني في المباراة الاولى المنتخب البحريني بينما يواجه منتخبنا المنتخب العراقي.

وخرج منتخبنا الوطني الاولمبي متعادلا بهدف امام شقيقه المنتخب السعودي في لقائه التجريبي الاول ضمن معسكره الخارجي المقام في امارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، وخاض منتخبنا المباراة بتشكيلة غلب عليها طابع التجديد عن تلك التي خاضت بطولة الخليج التي اقيمت بمملكة البحرين مطلع العام الحالي. وهدف المدرب الوطني حمد العزاني من ذلك إلى الوقوف على الامكانيات التي تمتلكها العناصر المستدعاة حديثا ومعرفة مدى جاهزيتهم، وايضا بسبب ارتباطات بقية اللاعبين مع أنديتهم في البطولات الآسيوية والخليجية. وخاض منتخبنا لقاء اخر امام المنتخب الاماراتي يوم امس بتشكيلة مغايرة من اجل تجربة جميع اللاعبين. وبعد نهاية معسكر دبي يعود المنتخب الى مسقط لاستكمال رحلة الاعداد قبيل انطلاق التصفيات يوم الاثنين 23 مارس الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك