الإثنين, 19 نوفمبر 2018

خبر : "الأعلى للتخطيط" يستعرض مع جامعة السلطان قابوس تعزيز التعاون بمجالات البحث العلمي

الخميس 19 مارس 2015 02:14 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

نظم فريق العمل الفني للجنة المتعلقة بالتنسيق والتعاون بين الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط وجامعة السلطان قابوس أمس لقاءً تعريفيا لمنتسبي الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط.

وتأتي أهمية هذا اللقاء ليقدم لموظفي الأمانة صورة مبدئية عن اللجنة المتعلقة بالتنسيق والتعاون بين الأمانة العامة والجامعة، وتعريفهم بماهية وطبيعة هذا النوع من التنسيق والتعاون المشترك، وذلك في سياق تبادل الخبرات بين الأمانة العامة والجامعة في مجالات التخطيط والبحث العلمي، وتدريب وتطوير الكوادر البشرية، إضافة إلى مختلف أوجه التعاون والتبادل المشترك بين الجهتين.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية ألقاها صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد مدير عام الشؤون الاقتصادية رئيس الفريق الفني عن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط، تلتها كلمة للدكتور خالد داي عميد البحث رئيس الفريق الفني لجامعة السلطان قابوس.

وشمل اللقاء تقديم ممثلي جامعة السلطان قابوس لمجموعة من أوراق العمل؛ حيث تناولت ورقة العمل الأولى نظام"QAO" المساهم في نظام رقابة تنفيذ الخطط الاستراتيجية، وقدمها الدكتور واضح المنذري. فيما جاءت ورقة العمل الثانية حول "عمادة البحث العلمي"، قدمتها شيخة الأخزمية. ومن ثم استعرض صالح الهنائي في ورقة العمل الثالثة موضوع خدمة المجتمع والتعليم المستمر. وركزت ورقة العمل الرابعة على مركز تنمية قدرات الموظفين بجامعة السلطان قابوس قدمها إبراهيم اليحيائي، إضافة إلى ذلك تناول حمد العزري في الورقة الخامسة موضوع مكتبة الجامعة. وجاءت ورقة العمل السادسة والأخيرة حول مركز نظم المعلومات من تقديم الفاضل عبد الله الراشدي.

يشار إلى أن لجنة التعاون بين الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط وجامعة السلطان قابوس تشكلت في 2014، وذلك برئاسة سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط رئيسا ممثلا للأمانة العامة للمجلس، وسعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيسا ممثلا لجامعة السلطان قابوس في اللجنة، وأعضاء ممثلين من الأمانة والجامعة.