تراجع ملحوظ بأسعار أسماك السهوة والجيذر في الأشخرة

جعلان بني بوعلي - علي سليم برياء

سجلت أسعار الأسماك في ميناء الأشخرة بولاية جعلان بني بوعلي انخفاضًا ملحوظًا، مع تزايد أنشطة الصيد وحركة نقل وتسويق الأسماك، وإنزال كميّات كبيرة من أسماك الجيذر والسهوة.

قال سالم بن سلطان العريمي مدير دائرة التنمية السمكية بولاية جعلان بني بوعلي بالأشخرة إنّ ولاية جعلان بني بوعلي وسواحلها الغنية بالأسماك، شهدت إنزال كميّات كبيرة من أسماك السهوة والجيذر، وقد بلغ سعر الكيلوجرام من أسماك السهوة والجيذر 800 بيسة، مشيرًا إلى أنّ كميّة الإنزال تقدر بأكثر من 300 طن من أسماك السهوة والجيذر، حيث تزن الحبة الواحدة من 4-5 كيلوجرامات. وأضاف أنّ الأسعار شهدت انخفاضًا ملحوظًا في سعر الأسماك في الولايات المجاورة، ما دفع الأهالي للمسارعة بشراء هذه الأسماك بكميات والعمل على تخزينها.

وأوضح العريمي أنّ سعر الكيلوجرام لهذه الأسماك وصل قبل هذا الانخفاض إلى أكثر من أربعة ريالات في وقت سابق.

وأكد العريمي أنّ الدائرة تنفذ العديد من الفعاليات الإرشاديّة للصيادين الحرفيين بالولاية، علاوة على تنظيم زيارات ميدانيّة بهدف ترشيد وتحسين عملية الصيد والحفاظ على الثروة السمكية.

ويعد شهر مارس بداية موسم أسماك الجيذر والسهوة، ويشتهر ميناء الأشخرة بأنّه أحد المواني الرئيسية التي تساهم في تنشيط القطاع السمكي، وإنزال الكثير من الأسماك المختلفة التي يتم اصطيادها عن طريق القوارب الحرفية والسفن التقليدية بالولاية.

تعليق عبر الفيس بوك