اللجنة المشتركة للصحة المدرسيّة بظفار تناقش آليات مواجهة ظاهرة التدخين بين الطلاب

مسقط - عوض المغني

تصوير / عبدالحكيم قطن

عقدت اللجنة المشتركة للصحة المدرسية بمحافظة ظفار اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية د. خالد بن محمد المشيخي رئيس اللجنة وبحضور مساعدة مدير عام التربية والتعليم ميزون بنت بخيت الشحري، وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب المدير العام بصحية ظفار الاجتماع.

ورحب د. خالد المشيخي بالحضور مختصا الأعضاء الجدد باللجنة، متمنيا للجميع مشاركة فاعلة، وشاكرا مؤسساتهم وجهودهم المبذولة في تفعيل أنشطة اللجنة. وأكد على ضرورة انتظام اجتماعات اللجنة والتشاور وتبادل الآراء وتفهم كل مؤسسة لمجهودات المؤسسات الأخرى والتعاون والتنسيق لما فيه الصالح العام. وشكرت مساعدة مدير عام التربية والتعليم الحضور وأثنت على جهودهم في دعم وتعزيز برامج الصحة المدرسية وجهود وزارة الصحة في تعيين ممرضات للصحة المدرسية بمدارس المحافظة.

واستعرض الاجتماع نتائج متابعات فرق الرقابة الصحية بالمدارس ومدى حرصها على تنفيذ إجراءات الإصحاح البيئي وسلامة مياه الشرب، والتأكيد على أهميّة قيام فرق الصيانة بزيارات للمدارس التي بها ملاحظات بيئية. وتأكيدًا على المخاطر المحدقة بالطلبة جراء انتشار ظواهر التدخين وإدمان القات وغيرها من المؤثرات العقلية الأخرى، قدم مقترح لإقامة ندوة موسّعة تناقش مخاطر التدخين والإدمان على الطلبة خلال سبتمبر المقبل.

وتناول الاجتماع تنشيط مبادرة المدارس المعززة للصحة، وأكّد الدكتور رئيس اللجنة الدور الداعم لمديرة ومدير المدرسة الداعم والمحرك الأساسي لكل إمكانات المدرسة، وأكدت ميزون الشحرية على أهمية تكريم المجيدين من فرق المدارس الحاصلة على المستويات الذهبية دعما لجهود المدارس. وقدم اقتراح لمناقشة نتائج الفحص الدوري بالمدراس وإحصائياته وإحاطة اللجنة المركزية بأهم المؤشرات الصحيّة للطلبة على مستوى المحافظة إضافة إلى استعراض فرق الصحّة المدرسيّة ونتائج الفحص مع إدارة المدارس.

تعليق عبر الفيس بوك