اختتام منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية اليوم.. والسلطنة تزيد حصيلتها بـ4 ميداليات في التايكوندو

الرؤية - عادل البلوشي

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقامة حالياً في السلطنة، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والشيخة نعيمة بنت مبارك الصباح رئيسة الاتحاد الكويتي لرياضة المرأة رئيسة اللجنة التنظيمية ورؤساء الوفود الخليجية المشاركة بالدورة.

ويأتي الختام بعد 10 أيام حافلة بالمنافسات المثيرة وبمشاركة أكثر من 110 مشاركين. وسيشتمل حفل الختام على المباراة النهائية للكرة الطائرة، والتي ستنطلق في الساعة السادسة مساء، وفي الساعة الثامنة والنصف تكريم المنتخبات المشاركة، ليأتي بعدها إنزال علم الأمانة العامة وتقوم مديرة الدورة السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية بتسليم العلم إلى أحمد الحميدي وتسليمه إلى أحلام المانع رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية باعتبار أن دولة قطر ستستضيف النسخة الخامسة من الدورة.

وتواصل منتخبات السلطنة المشاركة في الدورة الرابعة لرياضة المرأة حصدها للميداليات الملونة في منافسات الدورة. ففي اليوم الثاني من منافسات التايكوندو أضافت السلطنة 4 ميداليات ملونة. وفي منافسات وزن تحت 49 كجم حققت اللاعبة القطرية كلثم المطاوعة الميدالية الذهبية، فيما ذهبت الميدالية الفضية لصالح اللاعبة الكويتي زهراء زاده، في حين حصلت اللاعبة الامارتية الغالية عسكر على الميدالية البرونزية، وحصلت لاعبة منتخبنا الوطني رضية بنت محمد على المركز الثالث مكرر. وفي منافسات وزن تحت 57 كجم، استطاعت البحرينية فجر علي من الفوز في المباراة النهائية التي جمعتها مع لاعبة منتخبنا الوطني زوان بنت زيد لتحصل فجر على الذهب، وحصلت لاعبة المنتخب على الميدالية الفضية. فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب اللاعبة الاماراتية ميثاء سعيد، والثالث مكرر من نصيب اللاعبة ريم خالد من الكويت. أما في منافسات تحت وزن 67 كجم فقد حققت اللاعبة البحرينية علا عبدالعزيز المركز الاول بعد فوزها في المباراة النهائية على لاعبة المنتخب ريام بنت زيد لتتوج على أثرها بالميدالية الفضية. أما المركز الثالث فكان من نصيب اللاعبة الكويتية بتول يعقوب.

وفي منافسات وزن تحت 73 كم فقد حققت اللاعبة الكويتية أبرار موسى الميدالية الذهبية بعد فوزها في المباراة النهائية على اللاعبة الإماراتية عبير راشد. في حين حققت اللاعبة البحرينية جمانة محمد المركز الثالث وحصلت لاعبة منتخبنا الوطني أماني بنت خليفة على المركز الثالث مكرر، لتختتم بذلك منافسات التايكوندو والتي أقيم تحت رعاية الشيخة نعيمة أحمد الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية الخليجية لرياضة المرأة. وشهد ختام المنافسات استعراض قدمه نادي المحترفين والمتدربين على يد المدرب حارب بن خلفان العبدلي، كما قدم استعراض للبومسيه (فري ستايل) قدمه اللاعب فهد المعمري المشارك في مسابقة بطولة العالم لمنافسات البومسيه. الجدير بالذكر بأن منافسات التايكوندو شهد مشاركة المتطوعين في إدارة سير المباريات والمسابقات ومشاركتهم أيضا في فعاليات التتويج.

ذهبية اليد

إلى ذلك، تُوج منتخبنا الوطني لكرة اليد وصيفا في منافسات كرة اليد بالدورة، وذلك بعد أن خسر رهان الذهبية أمام المنتخب القطري الحاصل على الميدالية الذهبية ليحل المنتخب الكويتي بالمركز الثالث. وقد خسر منتخبنا أمام قطر في آخر مباريات المسابقة بنتيجة عريضة بلغت 8/29 لصالح قطر والذي لعب مباراة سهلة أمام منتخبنا.

وحقق زوجي منتخبنا للبولينج المكون من اللاعبتين عائشة السيبانية وشكيلة العيسرية برونزية منافسات الزوجي في اليوم الثاني بعد أن جمعن 1910 نقطة حيث حققت لاعبتنا الأولى 984 نقطة والثانية 926 نقطة، فيما توج زوجي البحرين المكون من ماجدة طاهرة ونادية العوادي بلقب فردي المنافسات، بعد أن جمع 2094 نقطه من الأشواط الستة حيث جمعت الأولى 937 نقطة والثاني 1121. وخطف زوجي الكويت المكون من هنادي المزيل وفاطمة محمد فضية المسابقة بعد أن جمعن 1978 نقطة؛ حيث جمعت الأولى 1060 نقطة والثانية 918 نقطة. وشهدت أشواط الزوجي منافسة قوية بين منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي، وبعيد المنافسات قامت الشيخة نعيمة الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية والشيخ علي محمد راشد آل خليفة رئيس الإتحادين البحريني والعربي لطائرة والشيخ سعيد بن راشد القتبي رئيس الجنة العمانية للبولينج بتتويج الفائزات، وذلك في المنافسات التي أقيمت بصالة مركز عمان للبولينج.

وعقب حفل التتويج، أعرب الشيخ سعيد بن راشد القتبي رئيس الجنة العمانية للبولينج عن سعادته بحصول زوجي السلطنة على برونزية منافسات اليوم الثاني.

وقدم الحكام المشاركون في الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية جهودا مضنية طوال فترة الدورة؛ حيث أشرف الحكام على سير المباريات، وكانت لهم جهود واضحة في إتمام سير المسابقات بكل سهولة ويسر. وتحدث عدد من الحكام عن تجربتهم في الدورة، وأشار الحكم الدولي أحمد العجمي لكرة الطائرة إلى أن منافسات كرة الطائرة شهدت مشاركة عدد من الحكام من خارج السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك