ختام التصفيات النهائية للشطرنج والتعليق الرياضي والمسابقة الثقافية بـ"إبداعات شبابية"

مسقط - الرؤية

تواصل اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي، تنظيم التصفيات النهائية على مستوى السلطنة، والتي انطلقت في الأول من مارس وتختتم يوم الأحد 22 مارس الجاري.

وانتهت التصفيات النهائية لمسابقة الشطرنج للذكور والإناث وانتهت أيضًا مسابقة التعليق الرياضي إضافة إلى الانتهاء من تقييم مشاركات التصميم الرقمي. وحصل نادي الطليعة على المركز الأول في المسابقة الثقافية، وحصل نادي السيب على المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب نادي مرباط. وشهدت المرحلة النهائية تنافسًا كبيرًا بين المتأهلين لكون الواصلين إلى النهائيات هم أميز المتنافسين على مستوى الأندية والمحافظات.

كما انطلقت منافسات إلقاء الشعر والتي تقام في كلية مسقط ببوشر على أن تقام اليوم منافسات إلقاء الشعر للفئة الثانية.

وانتهت لجنة التحكيم الرئيسية من تقييم مشاركات التصميم الرقمي وذلك في الكلية العلمية للتصميم؛ حيث استغرقت اللجنة يما يقارب 7 أيام حتى الانتهاء من تقييم المشاركات والتي جاءت من الأندية. ولم يكن هناك تصفيات على مستوى المحافظة للتصميم الرقمي وإنماء تذهب الأعمال الفائزة بالمركز الأول على مستوى النادي مباشرة للمنافسة على مستوى السلطنة، وقد أوضحت أميرة الجشمية المشرفة على مسابقة التصميم الرقمي بأن عدد المشاركات التي نافست على مستوى السلطنة بلغ عددها 31 عملا. وكانت هناك 3 أعمال لتصميم لعبة إلكترونية في حين كان هناك 11عملا لأفضل تصميم برنامج الهواتف الذكية و17 عملا لتصميم فيديو انيميشن، وأضافت الجشمية بأن في هذه النسخة من المسابقة فقد بلغ عدد الاناث المشاركات في المسابقة إلى 10 وهو ما يعتبر زيادة عن تلك الاناث التي شاركن في النسخة الاولى، فيما كان 21 عملا قدمه فئة الذكور.

وفي منافسات التعليق الرياضي والتي أقيمت منافساتها في استوديو القناة الرياضية بمبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون فقد شهدت منافسة كبيرة بين المتأهلين على مستوى السلطنة والبالغ عددهم 9. وكانت لجنة التحكيم اتخذت بعض المعايير التي سيتم تقييمها للمتسابقين وهي الثقافة الرياضية في اللعبة المراد التعليق عليها والالمام بالجوانب الفنية والتحكيمية للعبة، وأيضا سلامة اللغة ومخارج الحروف وجودة الصوت والقدرة على تجاوز المواقف الصعبة، إضافة إلى المستوى التعليمي وتميز الشخصية وحسن المظهر، كما أن من بين المعايير التي قيمت اللجنة بها المتسابقين الذكاء والسرعة البديهة والثقافة العام للرياضة بشكل عام.

فيما أقيمت منافسات الشطرنج على 3 مراحل؛ وكانت المرحلة الأولى على مستوى الأندية الرياضية بالسلطنة، فيما أقيمت المرحلة الثانية على مستوى المحافظة، أما المرحلة الأخيرة فكانت التصفيات النهائية على مستوى السلطنة والتي أقيمت في قاعة الترفيه بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

تعليق عبر الفيس بوك