مواجهات ساخنة في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا .. وسيتي والبارسا بلقاء العمالقة

برشلونة- رويترز

تنطلق اليوم مواجهات ساخنة في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسيكون بروسيا دورتموند في حاجة إلى أن يسجل هدفا واحدا على الأقل ليعوض خسارته 2-1 أمام يوفنتوس، لكنه يثق في أن يساعده تطور مستوى خط الدفاع على انتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية.

وفي ذات الدور يحل مانشستر سيتي ضيفا على برشلونة عندما يتواجهان على استاد كامب نو في تمام الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعون دقيقة مساء. وتعافى دورتموند من بدايته المخيبة للنصف الأول من الدوري الألماني وابتعد تماما عن المركز الأخير الذي كان يحتله الشهر الماضي وحافظ على نظافة شباكه في آخر 3 مباريات بالمسابقة آخرها تعادله بدون أهداف مع كولونيا في الجولة الماضية، وفي ظل تعافي نيفين سوبوتيتش وماتس هوملز في قلب الدفاع ووجود الظهيرين مارسيل شميلتسر ولوكاس بيشيك فإن الخط الخلفي للفريق الألماني استعاد قوته. وقال يورغن كلوب مدرب دورتموند للصحفيين بعد مواجهة كولونيا: "خضنا مباراة أخرى دون أن يدخل مرمانا أي هدف وهذا شيء سنحاول الحفاظ عليه وتطويره"، وأضاف: "نريد التأهل لدور الثمانية ونستطيع أن نحقق ذلك". ولدى دورتموند سجلا أوروبيا رائعا على أرضه بفوزه 11 مرة في آخر 14 مباراة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن حتى يتأهل لدور الثمانية سيكون دورتموند في حاجة لإيقاف سلسلة من 3 هزائم متتالية على أرضه أمام يوفنتوس بطل إيطاليا، وسينتظر كلوب الكثير من بيير إيمريك أوباميانغ الذي أحرز 5 أهداف في آخر 7 مباريات والمتألق ماركو ريوس الذي سجل 5 أهداف في آخر 8 مباريات. ويعيش يوفنتوس حالة رائعة في الدوري الإيطالي إذ اقترب بشدة من الاحتفاظ باللقب بعدما حقق فوزه الأول خارج أرضه في أكثر من شهرين بتفوقه على باليرمو ليوسع الفارق مع أقرب منافسيه إلى 14 نقطة. وقال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس: "سنكون في حاجة إلى التقدم بهدف على دورتموند، وربما نحتاج إلى تسجيل أكثر من هدف".

وسيفتقد يوفنتوس صانع اللعب أندريا بيرلو الذي لم يتماثل للشفاء بعد تعرضه لإصابة في الفخذ خلال لقاء الذهاب، وقال يوفنتوس في بيان: "لقد قطع خطوات في رحلة التعافي لكنه ليس جاهزا للعب أمام دورتموند".

تعليق عبر الفيس بوك