السبت, 21 سبتمبر 2019
25 °c

خبر : أبطال السباق أمام التحدي يوم الجمعة في ثاني جولات "رالي عمان".. و6 مراحل تشعل المنافسات

الأربعاء 18 مارس 2015 03:32 ص بتوقيت مسقط

 

مسقط - الرؤية

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة عمان للراليات اجتماعها النهائي الذي يسبق الجولة الثانية للاطمئنان على جاهزية اللجان المنظمة والمنبثقة لتنظيم الجولة الثانية لبطولة عمان للراليات بعد غد الجمعة، في منطقتي الجفنين والمسفاة بمحافظة مسقط.

وكانت اللجنة التي ترأسها أنور علي صومار نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، اجتمعت في مقر الجمعية العمانية للسيارات بمرتفعات مطار مسقط الدولي للنظر في آخر الاستعدادات لاستضافة ناجحة لهذا الحدث والذي سيقام عبر 6 مراحل تقام في منطقتي الجفنين والمسفاة في محافظة مسقط. وقال صومار إن اللجنة اطلعت على سير الاستعدادات لتنظيم الحدث وتم التأكد من صلاحية جميع المراحل التي تستضيف الحدث والاطلاع على استعدادات اللجان المنبثقة من اللجنة الرئيسية حول إنجاح التنظيم وبالتنسيق مع الجهات الخارجية الأخرى. وسينطلق الرالي بتنظيم من الجمعية العمانية للسيارات وبدعم من وزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة وتحت إشراف شرطة عمان السلطانية وبدعم لوجستي من باقي الجهات التي تدعم الرالي فنيا وبالكوادر البشرية والمعدات الفنية.

وقدم العميد متقاعد سالم بن علي المسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات شكره وتقديره إلى معالي رئيس الجمعية العمانية للسيارات لدعم معاليه المستمر لمختلف أنشطة وفعاليات الجمعية ومن ضمنها نشاط الرالي الذي ينظم من قبل الجمعية منذ ما يقارب 36 عاما ويعتبر من أقدم الأندية والجمعيات التي تستضيف فعاليات وبطولات الرالي على مستوى الشرق الأوسط. وأضاف أنّ الجمعية تسعى للعودة بقوة لتنظيم رالي عمان الدولي 2015، إحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات هذا العام، بعد نجاحها في تنظيم الجولة التأهيلية العام الماضي.

وتنطلق السيارات المشاركة في رالي الجولة الثانية من أمام الجمعية العمانية للسيارات يوم الجمعة 20 مارس في طريقها نحو مراحل الرالي في منطقة الجفنين ومنطقة المسفاة؛ حيث المراحل الفعلية للرالي وسيتم عقب انتهاء تلك المراحل إجراء مراسم التتويج وتسليم الجوائز والكؤوس للمتسابقين الفائزين الأوائل بالرالي وفي نفس الموقع.

ويسعى المتسابق سيف الحارثي ومساعده سالم العبري للمحافظة على اللقب بعدما توج بطلا للجولة الأولى متقدما على صاحب المركز الثاني فيصل الراشدي والمركز الثالث خالد المنجي، فيما يحاول المتسابقون الآخرون اللحاق به وانتزاع لقب الجولة الثانية لتشهد البطولة إثارة وندية وحماس خصوصًا وأن المتسابقين يعرفون هذه المراحل جيد لتشتد المنافسة بعدة عودة ثلاثة أسماء غابت عن المشاركة السابقة وهم الطيار سعيد المنجي والغائب الحاضر عرف الكيومي وزميله زكريا العامري.

وتم فتح باب التسجيل للمشاركة في الرالي بدءًا من أمس الثلاثاء؛ من خلال تعبئة استمارات معدة سابقًا للتسجيل وتحتوي على البيانات اللازمة للمتسابق ومساعده وتفاصيل الرالي وبعض البيانات الخاصة بالسيارة.

وكانت اللجنة المنظمة للرالي حددت مسار السباق حيث ستقام المراحل في منطقتي الجفنين والمسفاة؛ حيث سيتم إعادة مرحلة الجفنين لثلاث مرات وتبلغ مسافة المرحلة في حدود 12 كيلو متر فيما سيتم إعادة مرحلة المسافة لثلاث مرات أيضاً والتي تبلغ مسافتها حوالي 10 كيلومترات لتكون إجمالي المراحل ستة مراحل.

وسيقام الفحص الفني للسيارات المشاركة بالرالي يوم الخميس 19 مارس في مقر الجمعية العمانية للسيارات حيث يتم في عملية الفحص الفني التأكد من مدى صلاحية بعض الأجزاء الأساسية في السيارة الأحزمة الواقية والحواجز الداخلية ومضخة الوقود والإطارات وخزان الوقود بالإضافة إلى ملابس وخوذة المتسابق ومساعده.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية