منتخبنا لليد الشاطئية يستعد للبطولتين الخليجية والآسيوية بعناصر جديدة

مسقط - الرؤية

بدأ منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية البرنامج الإعدادي للاستحقاقات المقبلة، المقرر اقامتها خلال العام الجاري، وابرزها البطولة الاسيوية لكرة اليد الشاطئية والمؤهلة الى نهائيات كاس العالم، والتي ستقام في السلطنة، مطلع مايو المقبل، بمشاركة اسيوية كبيرة.

ويسبق البطولة الاسيوية المشاركة في الدورة الخليجية للالعاب الشاطئية التي ستقام منافساتها في العاصمة القطرية الدوحة مطلع أبريل المقبل. ووضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية برنامج اعداده للبطولين من خلال مرحلتين الاولى، وتشمل على تدريبات يومية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والتي انطلقت الاسبوع الماضي، ومن ثم الانتقال الى المعسكر الخارجي المقرر اقامته في العاصمة القطرية الدوحة المستضيف لدورة الالعاب الشاطيئية الخليجية، ويستمر معسكر المنتخب لمدة اسبوع يخوض خلاله عدد من التجارب الودية. أما المرحلة الثانية فسوف تكون للاعداد للمشاركة في البطولة الاسيوية بمسقط وهي الابرز كونها المؤهلة الى نهائيات كاس العالم وتبداء بعد العودة من البطولة الخليجية بتدريبات يومية ومن ثم السفر الى معسكر خارجي يحدد موعده ومكانه لاحقا بعد التنسيق مع الاتحاد العماني لكرة اليد. ويسعى منتخبنا الى التواجد للمرة الخامسة في نهائيات كاس العالم لكرة اليد الشاطئية بعد ان شارك في النسخة الاولى في مدينة الغردقة بمصر ومن ثم في تركيا وبعدها في مسقط والاخيرة كانت بالبرازيل العام الماضي وكذلك المنافسة على لقب البطولة الاسيوية بعد ان فقد المنتخب اكثر من مرة وفي نفس التوقيت المنافسة كذلك للحصول على لقب البطولة الخليجية التي ستقام في الدوحة وهي محطة اعداد جيدة للمنتخب قبل المشاركة في البطولة الاسيوية.

وكان المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية قد حقق الانجاز الافضل للرياضة العمانية العام الماضي بحصوله على فضية دورة الالعاب الشاطئية التي اقيمت بمدينة بوكيت التايلاندية وسبقها المشاركة في نهائيات كاس العالم بالبرازيل والحصول على المركز الثاني في البطولة الاسيوية التي اقيمت بهونج كونج.

وقال مدرب المنتخب الوطني حمود الحسني إن الجهاز الفني وضع برنامج لمشاركة المنتخب في الاستحقاقين القادمين الخليجية والاسيوية عبر مرحلتين؛ تشمل المرحلة الاولى للبطولة الخليجية والمرحلة الثانية ستكون مكملة للاستعداد بشكل افضل للبطولة الاسيوية، والتي تعد الاهم والابرز من اجل المنافسة على بطاقة التاهل الى نهائيات كاس العالم المقبل. وبدأ المنتخب اعداده منذ اسبوع وتمت عملية استقطاب اللاعبين وتضم القائمة مجموعة كبيرة من العناصر الشابة التي نسعى الى دمجها مع المنتخب الحالي وهو الصف الثاني للمنتخب والذي يتم اعداده للمستقبل وسوف تضم القائمة الاساسية فرصة تواجد ابرز اللاعبين الشباب ويعاني المنتخب من اصابات منها اصابة اللاعب مازن الدغيشي ومروان الدغيشي والذين لن يتمكنا من المشاركة في البطولة الخليجية وفي انتظار تقرير الطبيب للمشاركة في البطولة الاسيوية.

المشاركة في التدريبات اليومية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر كلا من اسعد سعيد الحسني وهاني سليمان الدغيشي واحمد سليمان الهنائي وياسر سعيد الحارثي وعزان علي آل عزان واشرف خميس الحديدي وحسين عايل الجابري واسامة الكاسبي وعارف غلاف البلوشي وسالم اليعربي بالاضافة الى محمد الراسبي وخليل الفارسي وجمعة العريمي وسميح آل عزان ويوسف محمد.

تعليق عبر الفيس بوك