بوتين يسخر من شائعات مرضه.. ويزور قازاخستان الجمعة

ستريلنا - رويترز

سخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس من التلميحات بأنه اضطر للانزواء بسبب سوء حالته الصحية قائلاً إن الحياة ستكون "مملة دون نميمة". وأكد رئيس قرغيزستان ألمظ بك أتامباييف أن الزعيم الروسي بصحة جيدة قائلا إن بوتين قاد السيارة بنفسه وتجول به بعد أن اجتمعا في سان بطرسبرج.

وابتسم بوتين (62 عاما) بينما كان جالسا أمام كاميرات التلفزيون في قصر قسطنطين بثاني أكبر مدن روسيا في أول ظهور علني منذ الخامس من مارس. وقال للصحفيين وقد بدا عليه قدر من الشحوب "سيكون الأمر مملاً دون نميمة."

وأثار عدم ظهور بوتين علناً وهو أمر نادر الحدوث في روسيا حيث تسيطر الدولة على معظم وسائل الإعلام أقاويل كثيرة بشأن الزعيم الروسي بعضها تحدث عن تدهور حالته الصحية والبعض عن الإطاحة به في انقلاب بالقصر.

وقال الكرملين والمكتب الإعلامي لرئاسة قازاخستان إن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقازاخستان التي كانت مقررة الأسبوع الماضي ستمضي قدماً الآن في العشرين من مارس الجاري. وأبلغ مصدر في حكومة قازاخستان رويترز الأسبوع الماضي أنه تم إرجاء الزيارة التي كانت مقررة يوم 13 مارس الأمر الذي أثار تكهنات بشأن صحة الرئيس.

ولم يشاهد بوتين في العلن أو يظهر على الهواء مباشرة منذ الخامس من مارس لكن من المقرر أن يقابل رئيس قرغيزستان ألمظ بك أتامباييف في سان بطرسبرج يوم الإثنين. ونفى الكرملين أن يكون بوتين مريضًا. وقال المكتب الإعلامي لرئاسة قازاخستان إن من المقرر أن يجتمع بوتين مع رئيس قازاخستان نور سلطان نزارباييف ورئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو خلال زيارته قازاخستان لمناقشة شؤون اقتصادية.

تعليق عبر الفيس بوك