"القوى العاملة" تعيد 28 عاملا مفصولا إلى عملهم بشركة نفطية

مسقط - الرؤية

تمكنت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية من إعادة 28 عاملا إلى عملهم بإحدى الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز بعد أن قامت الشركة بفصلهم من عملهم في وقت سابق.

وأوضح سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية أنه بعد التحاور المستمر مع إدارة الشركة وديًا قبلت بالتسوية المعروضة من قبل المديرية العامة للرعاية العمالية بإعادة العمال إلى عملهم، على الرغم من أن القضايا قد أحيلت في وقت سابق إلى القضاء للبت فيها.

وأشار إلى أنه وسعياً من وزارة القوى العاملة إلى ضمان استقرار القوى العاملة الوطنية في بيئة عملها بالقطاع الخاص، ودعما منها لترسيخ مبدأ التكامل الاجتماعي فقد استمرت الجهود طيلة الفترة الماضية لإقناع الشركة بالعدول عن قرارها وإعادة العمال لعملهم. لافتا إلى الجهود التي تقوم بها المديرية العامة للرعاية العمالية في سبيل غرس مبدأ التعاون والحوار المتبادل بين أطراف الإنتاج مبتعدين بذلك عن تضخيم النزاعات منتهجين مبدأ العائلة الواحدة ذات الرؤية الواحدة نحو خدمة الوطن الواحد. وأكد البادي أنّ للمنازعات العمالية إجراءات رسمها القانون تبدأ بتسوية النزاع داخل المنشأة وفقًا لمبدأ الحوار والتعاون المشترك بين الأطراف، فاحترام كل طرف لحقوق الطرف الآخر يعود بالأثر الإيجابي على استقرار علاقة العمل بما يضمن تحقيق الاستقرار للعامل وانتظام سير العمل بالمنشأة تليها بعد ذلك مرحلة تسوية النزاع بالدوائر المختصة بوزارة القوى العاملة للسعي نحو بذل كافة المساعي الحميدة لتسويته وديًا وإحالته إلى القضاء كمرحلة أخيرة بعد تعذر التسوية للبت فيه بحكم ملزم للأطراف.

تعليق عبر الفيس بوك