ذهبية وفضية و3 برونزيات للسلطنة في ختام منافسات ألعاب القوى بـ"رياضة المرأة الخليجية"

الرؤية- عادل البلوشي

تمكنت فتيات منتخبنا الوطني لألعاب القوى من زيادة حصيلة منتخباتنا الوطنية في الدورة الخليجية إثر حصولهن على 5 ميداليات إضافية ملونة وهي ذهبية واحدة وفضية وثلاث ميداليات برونزية، وذلك في ختام مسابقة أم الألعاب بالدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقامة حاليًا في السلطنة.

وبذلك يرتفع رصيد منتخبنا إلى 14 ميداليات ملونة حققها على مدى ثلاث أيام من مسابقة ألعاب القوى. وجاءت الميدالية الذهبية عن طريق العداءة شنونة بنت صالح الحبسية في سباق 200 متر، وفي نفس السباق حصلت زميلتها مزون العلوية على المركز الثالث والميدالية البرونزية، أما الميداليات الفضية فجاءت عن طريق العداءة عينة الهميمية في سباق 1500م وحصلت اللاعبة سلمى البطاشية على الميدالية البرونزية في مسابقة إطاحة المطرقة. واختتم المنتخب سلسلة ميدالياته في السباق الأخير للمسابقة التتابع 4+400 متر بحصوله على الميدالية البرونزية.

وأكد الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى عضو اللجنة الرئيسية المنظمة للدورة أن مشاركة السلطنة كانت إيجابية بشكل عام في مسابقات ألعاب القوى. وقال: أثبتت فيه لاعباتنا علو كعبهن في هذه الرياضة، ونجاحهن في الحصول على عدد من الميداليات الملونة". وأشار إلى أنّ لاعبات السلطنة نجحن في الحصول على ميداليات في بعض الألعاب التي لم تكن من المتوقع الحصول عليها، ومنها مسابقة التتابع 4X400؛ حيث استطاعت اللاعبات أن يثبتن تواجدهن بحصد الميدالية البرونزية.

من جهته، أثنى جهاد الشيخ أمين سر الاتحاد العماني لألعاب القوى على النتائج المميزة التي أحرزتها عداءات السلطنة في الدورة الخليجية. وقال: "حققت فتيات السلطنة نتائج ممتازة، فعلى مستوى سباقات السرعة استطاعت الفتيات أن يُسيطرن على جميع السباقات من 100 و200 و400 متر ومسابقة الوثب الطويل و100 متر حواجز، لتؤكد فتيات السلطنة مرة أخرى ومجددًا بأنّ لاعبات السلطنة هن أسياد السرعة في المنطقة".

من جانبه، قال شعيب الزدجالي عضو اللجنة العمانية لمكافحة المنشطات إن اللجنة تمّ تكلفيها في هذه الدورة من قبل المنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات، لأخذ العينات، حيث تمّ تقسيم العينات على عدد الفرق والحائزين على الجوائز الأولى. وأضاف الزدجالي: جمعنا حتى الآن نحو 65 عينة في مختلف الألعاب، مشيرًا إلى التجاوب الكبير في هذه الدورة من قبل اللاعبات.

إلى ذلك، حققت السلطنة 3 ميداليات ملونة في منافسات اليوم الأول للتايكوندو؛ حيث حققت لاعبة المنتخب يسرى بنت خميس الشكيلية الميدالية الذهبية في منافسات وزن تحت 53 كجم بعد فوزها في المباراة النهائية اللاعبة الإماراتية مريفة عنبر، أما الميدالية الفضية فكانت من نصيب اللاعبة نور بنت رمضان في منافسات وزن تحت 62 كجم، فيما حصلت اللاعبة منار عبد الله الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 46 كجم.

وتوجت البحرينية نادية العوادي بلقب فردي منافسات البولينج بعد أن جمعت 1100 نقطة من الأشواط الستة التي شهدت منافسة قوية بين منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي، فيما جاءت الكويتية فاطمة محمد في المركز الثاني ونالت فضية المسابقة بعد أن جمعت 1072 نقطة، وانتزعت الإماراتية سارة الملا برونزية المنافسات الفردية بعد أن جمعت 1059 نقطة، متجاوزة لاعبتنا عائشة الشيبانية بفارق 37 نقطة.

في الأثناء، اقترب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة من الحصول على لقب المسابقة، وذلك بعد فوزه على المنتخب البحريني في مباراة ماراثونية انتهت بنتيجة 3 اشواط مقابل شوطين لصالح منتخبنا، وجاءت الأشواط بنتيجة 13-25 و25-17 و25-16 و18-25 و15-13.

وبهذا، تتصدر مملكة البحرين الترتيب العام في عدد الميداليات، حيث تمتلك البحرين 26 ميدالية ملونة حتى الآن تتكون من 15 ميدالية ذهبية و8 ميداليات فضية و3 ميدالية برونزية، وتأتي السلطنة في المركز الثاني في سلم الترتيب العام برصيد 26 ميدالية أيضا تتكون من 10 ميداليات ذهبية و6 ميداليات فضية و10 ميداليات برونزية، أما المنتخب الإماراتي فيأتي في المركز الثالث في سلم الترتيب العام برصيد 18 ميدالية تشكلت من 8 ميداليات ذهبية و8 ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين. وحل المنتخب القطري في المركز الرابع برصيد 23 ميدالية تشكلت من 4 ميداليات ذهبية و8 ميداليات فضية و11 ميدالية برونزية، بينما حلت الكويت في المركز الخامس والأخير برصيد 16 ميداليات تكونت من 7 ميداليات فضية و9 ميداليات برونزية.

وفي الإطار، ثمن سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة المنظمة للدورة، بدور وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية المحلية منها والخليجية في تغطية أحداث الدورة. وجاء تصريح الهنائي خلال زيارته للمركز الإعلامي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وقال سعادته إن اهتمام وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية المحلية منها والخليجية بنشر الرسائل اليومية ومنحها المساحة المناسبة، كان له أبلغ الأثر في نجاح الدورة ومنحها زخم إعلامي كبير يتناسب مع أهميتها.

تعليق عبر الفيس بوك