سيرينا تشق طريقها للدور الرابع في "إنديان ويلز" بعد مقاطعة 14 عاما

كاليفورنيا- رويترز

لم تبذل سيرينا وليامز المصنفة الأولى جهدا كبيرا أمام القازاخستانية زارينا دياز في الدور الثالث لبطولة إنديان ويلز للتنس، وفازت 6-2 و6- صفر في 53 دقيقة فقط.

وفي مباراتها الثانية في إنديان ويلز- بعد أن قررت إنهاء مقاطعتها للبطولة التي استمرت 14 عاما عقب تعرضها لإهانة عنصرية مزعومة- كسرت وليامز إرسال دياز ثلاث مرات في كل مجموعة لتشق طريقها إلى دور الستة عشر. وقالت وليامز بطلة استراليا المفتوحة في مقابلة على جانب الملعب بعدما سددت خمس ضربات إرسال ساحقة بالإضافة لسلسلة من التسديدات الأرضية القوية "الأمور تسير في الاتجاه الصحيح". وأضافت "شعرت بأنني أكثر استقرارا وهذا سار في صالحي في الواقع. أنا سعيدة حقا بأنني لا زلت موجودة هنا في البطولة. أحب هذه المساندة". وكانت بداية اللاعبة الأولى عالميا متوترة في مباراتها الافتتاحية في أجواء مشوبة بالعواطف قبل أن تتجاوز الرومانية مونيكا نيكوليسكو 7-5 و7-5 وقالت لاحقا إنها تأثرت بالتحية الحارة التي تلقتها من الجماهير. ولم تشارك وليامز في البطولة بعد فوزها بلقبها الثاني في 2001 عقب تغلبها على كيم كليسترز في المباراة النهائية التي أفسدتها صفارات استهجان من بعض الجماهير تجاه اللاعبة الأمريكية وأسرتها. وكانت المضايقة بمثابة رد على ما يبدو على انسحاب فينوس شقيقة سيرينا من الدور قبل النهائي في ذلك العام قبل دقائق من انطلاق المباراة بداعي الإصابة.

وفي مباريات أخرى، حققت البريطانية هيذر واطسون انتصارها الأول على إحدى اللاعبات العشر الأوائل عالميا بفوزها 6-4 و6-4 على انيسكا رادفانسكا المصنفة السابعة بالبطولة. وكسرت واطسون (22 عاما) إرسال اللاعبة البولندية المصنفة الثامنة عالميا في المجموعة الافتتاحية ثم عوضت تأخرها 4-2 في الثانية لتنهي اللقاء في ساعة ونصف الساعة. وكانت هذه أول مرة تفوز فيها واطسون بمجموعة أمام رادفانسكا بعدما خسرت كل مبارياتها الثلاث السابقة ضد اللاعبة البولندية بمجموعتين متتاليتين وآخرها في الدور الثاني لإنديان ويلز العام الماضي. وقالت واطسون المصنفة 43 عالميا "كنت أعرف أن علي اللعب بشكل جيد جدًا.. وأن أتحلى بالصبر وأهاجم في اللحظة المناسبة. أعتقد أنني عثرت على هذا التوازن جيدًا جدًا." وخرجت الروسية ايكاترينا مكاروفا المصنفة الثامنة على يد السويسرية تيميا باشينسكي 3-6 و7-5 و6-4 بينما ودعت التشيكية لوسي سفاروفا المصنفة العاشرة البطولة عقب الخسارة 7-6 و7-5 أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا.

تعليق عبر الفيس بوك