وزيرة التربية والتعليم ترعى الأمسية الثقافية السنوية لسلاح الجو السلطاني العماني

مسقط - الرؤية

أقام سلاح الجو السلطاني العماني مساء أمس الأول الأمسية الثقافية السنوية للسلاح وتكريم القواعد الجوية الفائزة في مختلف المسابقات والأنشطة لعام 2014م وذلك تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم.

بدأ الحفل الذي أقيم بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة بجولة معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم والحضور في المعرض المصاحب للأمسية الذي عنى بالكثير من المشاركات المتنوعة لأقسام قيادة وقواعد السلاح، والمشاركات الفردية لمنتسبي السلاح، والذي تميز بطابع الإبداع والحرفية في مجال فن التصوير والرسم والصناعات الحرفية.

وقد شاركت في المعرض الكلية الفنية الجوية من خلال مشاركة الطلبة والنادي العلمي, وقسم الوثائق والمخطوطات بالسلاح، إضافة إلى مشاركة أبناء منتسبي السلاح، حيث تمثلت المشاركات بمعروضات ولوحات فنية متنوعة وجمع النوادر والتصميم والابتكار.

واشتملت الأمسية على فقرات متنوعة منها تقديم عرض مرئي تناول فعاليات وأنشطة سلاح الجو السلطاني العماني خلال عام 2014م, كما تضمن الحفل تقديم موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني فقرات فنية متنوعة، وإلقاء قصائد شعرية معبرة بهذه المناسبة, وتقديم أبريت غنائي "في حب قابوس" .

وفي الختام قامت معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم راعية المناسبة بتسليم الكؤوس والدروع لقواعد السلاح الفائزة في مختلف الأنشطة والمسابقات لعام2014م، حيث حصلت قاعدة غلاء الجوية وأكاديمية السلطان قابوس الجويّة على كأس قائد السلاح في كل من مسابقات الأنشطة الرياضية ومسابقة الإعاشة السنوية ومسابقة الكفاءة الإدارية، بينما حصلت على درع قائد السلاح لضمان الجودة قاعدة ثمريت الجوية، أمّا قاعدة صلالة الجوية فحصلت على كأس قائد السلاح في السلامة الجوية، وأيضاً درع قائد السلاح في التثقيف المروري.

حضر المناسبة اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني، واللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية، واللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات، كما حضر المناسبة عدد من أصحاب السعادة الوكلاء، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى وعدد من كبار الضباط المتقاعدين بسلاح الجو السلطاني العماني وجمع من منتسبي سلاح الجو السلطاني العماني .

تعليق عبر الفيس بوك