الحريبي يطلع اللجنة الوطنية للشباب على آليات التناقص وتصنيف الشركات ضمن نظام المجلس

مسقط - العمانية

التقى معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات أمس بمبنى المجلس برئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للشباب بهدف التواصل مع المجتمع والتعريف بدور المجلس التنموي في دعم الاقتصاد الوطني.

وقدم معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات عرضا مرئيا حول اختصاصات المجلس وأمانته العامة وبعض مواد قانون المناقصات، واستعرض معاليه المبادئ الأساسية والإطار العام لإجراءات المناقصات والخطوات والمتطلبات الرئيسية لها.

وتحدث معاليه عن دور المجلس في دعم القطاع الخاص ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وما قام به المجلس في إطار تنفيذ قرارات ندوة سيح الشامخات.. كما تطرق معاليه الى كيفية تصنيف وتسجيل الشركات والمؤسسات والموردين والمكاتب الاستشارية.

وأكد معاليه أن المجلس يخطو خطوات حثيثة ليتواكب مع متطلبات النهضة المباركة وليواصل دوره في تعزيز التنمية المستدامة في السلطنة.. موضحا أن هذه اللقاءات تعتبر استكمالا لمنهجية العمل في مجلس المناقصات التي تتمثل في التواصل مع الجهات ذات العلاقة والمهتمين بهذا الشان.

وأشار معاليه إلى أن هناك خطة للمجلس للقيام بحلقات عمل تدريبية وتوعوية للجهات المعنية بآليات إجراءات المناقصات ونظرا لمستجدات السوق وبيئة العمل والنظم والقوانين ذات الصلة فسوف تكون هناك خطة لمراجعة بعض مواد قانون المناقصات تشمل تحديث اللائحة التنفيذية لتسجيل وتصنيف الشركات والموردين والمكاتب الاستشارية. من جانبه قال الدكتور حمد بن حمود الغافري رئيس اللجنة الوطنية للشباب إن هذه اللقاءات الحوارية التي ينظمها مجلس المناقصات مع المؤسسات بشكل عام ومع اللجنة الوطنية للشباب خاصة تهدف إلى توعية هذه المؤسسات بأهداف واختصاصات مجلس المناقصات ودوره في دعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن مجلس المناقصات يقوم بدور كبير في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث إنه أنشأ دائرة تعنى بهذه المؤسسات.. موضحا أن المجلس يحتاج الى مجموعة من النسب والإحصائيات تتعلق بعدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي ينطبق عليها الشروط وأعداد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي حظيت بالمناقصات منذ صدور قانون تخصيص ما لايقل عن 10 بالمائة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقد اطلع رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للشباب على آلية وكيفية التسجيل في المجلس وآليات التناقص وفتح مظاريف وكيفية تصنيف الشركات ضمن نظام المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك