"أكشن " مظاهر التاجر

حمود بن علي الطوقي

اعتاد القراء على مطالعة هذه الزاوية الثلاثاء من كل أسبوع، إلا أنني فضلت أن أطل عليكم اليوم لكي أواكب الأحداث التي هي محور عملنا نحن العاملين في مجال الصحافة، هذه التطورات التي دفعت بي لتقديم موعد عمودي تتمحور حول متابعتي أمس الأحد ما دار في أروقة المحكمة الابتدائية بالسيب، حيث كانت القاعة رقم واحد تعج بالحضور، لأنها كانت تشهد النظر في قضية مظاهر التاجر، هذه القضية التي شغلت الرأي العام بسبب التغريدات التي أطلقها مظاهر وتم تداولها بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي..

حضرت الجلسة للتعرف عن قرب على حيثيات القضية خاصة وأنّ هذه تعتبر أولى الجلسات العلنية التي تنظرها المحكمة الابتدائية بالسيب.

توقعت أن التقي بالمتهم الأول في هذه القضية مظاهر التاجر ولكنه لم يحضر بل حضرت أطراف أخرى من أقاربه والشهود الذين أدلوا بدلوهم فيما نسب إليهم من التهم تركزت في واقعة التزوير..

وأنا أتابع وقائع هذه الجلسة، لم أكن أتوقع تشابك خيوط القضية، بهذه الدرجة التي أشعرتني بأنني أتابع دراما أبطالها مغلوب على أمرهم يحركهم زعيم يسيطر عليهم كيفما شاء ووقت ما يشاء.

الجلسة العلنية للاستماع إلى التهم الموجهة إلى مظاهر التاجر واثنين من أقربائه كانت شفافة جدًا حيث خصص القاضي الذي أدار الجلسة وقتا طويلا للاستماع إلى آراء المتهمين وكذلك الشهود .

الكثير من الأسئلة وجهها القاضي للمتهمين والشهود حول القضية التي تلخصت وقائعها في اعترافات المتهمين أقرباء مظاهر التاجر بقيامهم بتزوير في الجوازات الرسمية التي استخدمها المتهم مظاهر التاجر للهرب خارج السلطنة. ويتضح من الاعترافات قيام مظاهر التاجر بالتغرير بإخوانه وتوريطهم في هذه القضية واستغلالهم من أجل تحقيق مصالحه الشخصية وهذا ما لمسته من خلال إفادات المتهمين.

وبدأت تتكشف خيوط قضية مظاهر التاجر باعترافات صريحة من قبل أقربائه، والذين رغم اعترافاتهم، إلا أن القاضي أجل النطق بالحكم لإتاحة الفرصة لمظاهر التاجر وأقربائه المتورطين في قضية التزوير لتعيين محام للدفاع عنهم.

ومما أثار انتباهي، وجميع الحضور أنه وقبل إعلان القاضي رفع القضية، تقدم رجل وقور واستأذن القاضي بأن يدلي بدلوه في هذه القضية..

حيث قال أنا والد المتهم مظاهر الذي لم أره منذ ست سنوات، هؤلاء المتهمين هم أبنائي تم التغرير بهم من قبل أخوهم مظاهر ، وقد أثرت القضية علينا نفسياً وتعطلت مصالحنا، وأطلب من المحكمة الرأفة بأبنائي لما بدر منهم، حيث لم أكن على علم بقيام مظاهر بتوريط إخوته وأقربائه في هذه القضية.

إلى هنا، وأعلن القاضي عن رفع الجلسة .. بينما أخذت الصورة تزداد وضوحًا في أذهان الحاضرين بقاعة المحكمة حول هذه القضية التي شغلت تغريدات المتهم الرئيسي فيها متابعي وسائل التواصل الاجتماعي لردح من الزمن..

تعليق عبر الفيس بوك