ورشة عمل حول الحاصلات الحقلية بعبري

عبري - ناصر العبري

نظمت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة ورشة عمل تدريبية في مجال إنتاج وإكثار الحاصلات الحقلية، شارك فيها عدد كبير من الفنيين والمهندسين من المديرية ودوائر التنمية الزراعية بولايات المحافظة ، وذلك بهدف التعرف على الحاصلات الحقلية وكسب مزيد من الخبرة والمعرفة حول نتائج المراكز البحثية المتعلقة باستنباط الأصناف الجديدة ومكافحة الآفات والأمراض الزراعية .

واشتمل برنامج الورشة على محاضرات قيمة ، حيث قدم المهندس ناصر بن علي المرشودي مدير دائرة الشؤون الزراعية بالظاهرة محاضرة حول زراعة القمح وأصنافه وما تتميز به محافظة الظاهرة في زراعة وإنتاج المحصول، كما قدم المهندس خالد بن خميس الشماخي رئيس قسم وقاية النبات - محاضرة حول أهم الآفات التي تصيب الحاصلات الحقلية وطرق تشخيصها والوقاية منها.

من جانبه استعرض المهندس سعيد بن حمد الوائلي كبير أخصائي وقاية النبات بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة أهم الأمراض التي تصيب الحاصلات وطرق تشخيصها وكيفية علاجها والوسائل الناجحة للحد من خطرها للحصول على إنتاج جيد ومتميز من الحبوب . كما اشتمل برنامج الورشة على زيارات حقلية لحقول إكثار القمح والشعير وتم إجراء تدريب عملي على طرق نقاوة محاصيل الحبوب والتعرف على أصناف القمح التي تجود زراعتها بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك