81 متدربا في حلقة تدريبية عن تطبيق اللائحة التنظيمية للأسواق السمكية ..الأحد المقبل

مسقط - الرؤية

تبدأ يوم الأحد المقبل بقاعة المحاضرات بسوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة أعمال حلقة العمل التدريبية عن تطبيق اللائحة التنظيمية للأسواق السمكية والتي تنظمها وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة في المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي وتعقد خلال الفترة من 22-26 من شهر مارس الجاري .وتناقش الحلقة التي سوف تعقد على فترتين لمجموعتين من رؤساء الأقسام ومراقبي الأسواق السمكية ومراقبي ضبط جودة الأسماك والمخولين بصفة الضبطية القضائية عددا من المحاور في الجانبين القانوني والفني أهمها: شرح لائحة ضبط جودة الأسماك وشرح اللائحة التنظيمية للأسواق السمكية وآلية تحرير وضبط المخالفات والرقابة الصحية بالأسواق السمكية ورقابة الصادرات والمنشآت السمكية ورقابة الصيد الحرفي والفحص الحسي للأسماك والعمل في أسواق الجملة للأسماك والتعرف على الكائنات الحية المستزرعة .

وتشمل الحلقة التدريبية جانبًا عمليًا يتمثل في: التدريبات العملية عن الفحص الحسي للأسماك وتدريب عملي عن آلية تحرير المخالفات. ويشارك في فعاليات الحلقة 81 متدربا من رؤساء الأقسام ومراقبي الأسواق السمكية ومراقبي ضبط جودة الأسماك من الوزارة ومن سوق الجملة المركزي للأسماك ومن المديريات والإدارات السمكية بالمحافظات.

وتبدأ فعاليات الحلقة التدريبية للمجموعة الأولى يومي 22-23 من شهر مارس الجاري وللمجموعة الثانية خلال يومي 25-26 من الشهر نفسه. ويحاضر في الحلقة التدريبية عدد من المختصين والفنيين من: مركز ضبط جودة الأسماك وسوق الجملة المركزي للأسماك ودائرة الرقابة والتراخيص السمكية ودائرة تنمية الاستزراع السمكي والدائرة القانونية بوزارة الزراعة والثروة السمكية.

ويأتي تنظيم هذه الحلقة التدريبية ضمن الجهود المستمرة بالمديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي ممثلة في دائرة تنظيم الأسواق السمكية لتطوير العمل في الأسواق السمكية بمختلف محافظات السلطنة عن طريق الارتقاء بالكوادر البشرية العاملة في تلك الأسواق ونقل الخبرات والمهارات إليهم وتطوير قدراتهم في الجوانب الفنية والقانونية والرقابية حيث نظمت خلال الفترة الماضية عددا من الدورات التدريبية التخصصية في المجالات المرتبطة بالعمل في الأسواق السمكية وهذه الحلقة ضمن الخطة التدريبية للعام الحالي عام 2015م.

تعليق عبر الفيس بوك