السلطنة تضيف ميداليتين لرصيدها في بطولة رياضة المرأة الخليجية.. واليد أمام فرصة ذهبية اليوم

الرؤية- عادل البلوشي

أضافت لاعبات منتخبنا الوطني لألعاب القوى للفتيات ميداليتين جديدتين الى حصيلة السلطنة في الترتيب العام للدورة الخليجية، بعد إحرازهن لميدالية ذهبية وأخرى برونزية إثر تألقهن في منافسات ألعاب القوى ضمن إطار الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقامة حاليا في السلطنة، والتي تختتم مساء بعد غد الأربعاء.

وتمكنت اللاعبات من إضافة ميداليتين جديدتين ذهبية وبرونزية في مسابقات اليوم الثاني للمسابقة بالدورة، وجاءت الميدالية الذهبية عن طريق فريق التتابع 4*100م تتابع بالفريق المكون من خديجة المنجية وشنونة الحبسية ومزون العلوية وبثينة اليعقوبية بينما جاءت الميدالية البرونزية عن طريق اللاعبة هناء القاسمية في سباق 400 م حواجز وبذلك يرتفع رصيد منتخبنا في مسابقة القوى الى 9 ميداليات ملونة. وكانت مسابقات اليوم الثاني في أم الألعاب بدأ سباق 400م حواجز خطفت المركز الأول البحرينة صالحة محمد جاسم بزمن وقدره 1.10.11 دقيقة ونالت المركز الثاني القطرية مريم فريد بزمن وقدره 1.11.53 دقيقة وحصلت على المركز الثالثة عداءة منتخبنا هناء القاسمية مسجلة زمنا وقدره 1.13.41 دقيقة وفي نهاية السباق قامت الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة رئيس البعثة البحرينية بتتويج الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى.

وفي مسابقة قذف القرص خطفت البحرينية نوره جاسم المركز الأول والميدالية الذهبية وحصلت على المركز الثاني والميدالية الفضية الإماراتية فاطمة الحوسنية وجاءت في المركز الثالث الكويتية عائشة وليد الحضر ونالت الميدالية البرونزية. وفي سباق 3000م فازت بالمركز الاول والميدالية الذهبية البحرينية روزي ماي يوتوكانو مسجله زمن وقدره 11.04.55 دقيقة وحصلت على المركز الثاني والميدالية الفضية الاماراتية علياء فؤاد المعمري مسجلة زمنا وقدره 15.56.01 دقيقة واقتصرت المشاركة في هذا السباق على عداءتين فقط وقامت الشيخة نعيمة الصباح رئيس اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بتتويج الفائزات.

وظفرت العداءة البحرينية رجاء لمادي بالمركز الاول والميدالية الذهبية في سباق 800م ونالت البحرينية مهرة جاسم المركز الثاني والميدالية الفضية وتوج الفائزات في هذا السباق عمر بن عبدالرحمن المدير التنفيذي للجنة الاولمبية الاماراتية. واحرزت العداءة البحرينية صابرين يوسف المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة الوثب الثلاثي وحصلت القطرية مباركة أحمد المناعي على المركز الثاني والميدالية الفضية واحتلت القطرية بشائر عبيد المنوري المركز الثالث والميدالية البرونزية. واختتمت سباق اليوم الثاني بإقامة سباق التتابع 4*100 متر توج منتخبنا الوطني لألعاب القوي بالمركز الاول والميدالية الذهبية وجاء في المركز الثاني المنتخب القطري ونال الميدالية الفضية وحصل المنتخب الكويتي على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

من جهتها، هنأت الشيخة حياة عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة رياضة المرأة البحرينية السلطنة على نجاح تنظيم الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليج العربية. وقالت: "سعداء بهذا النجاح الذي تحققه سلطنة عمان في هذه الدورة، ونهنأ اللجنة المنظمة العليا لهذه الدورة برئاسة سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية والسيدة سناء بنت حمد البوسعيدي، حيث وجدنا الدقة في التنظيم والاستعداد الجيد في تهيأت الملاعب وفي اختيار مواقع المسابقات التي جاءت قريبة من سكن المنتخبات وهذه ميزة تحسب للجنة المنظمة".

إلى ذلك، تختتم اليوم منافسات كرة اليد ضمن مسابقات الدورة؛ حيث يلتقي في المباراة الأولى منتخبي الامارات والبحرين، في حين تقام المباراة النهائية على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الساعة السادسة مساء وتجمع منتخبنا الوطني مع المنتخب القطري. ويتصدر المنتخب القطري الترتيب العام قبل مباريات اليوم بفوزه في المباريات الثلاث السابقة في حين يتعادل كل من منتخبنا والمنتخب الإماراتي بالنقاط ولكن فارق الأهداف تذهب لمصلحة منتخب الإمارات.

وكان منتخبنا الوطني لكرة اليد قد تمكن من تقديم عروضه القوية في مساق كرة اليد ضمن منافسات الدورة، وذلك بعدما استطاع من الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 28/20.

وأعرب حمدي السنوسي مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد للفتيات عن سعادته الكبيرة بفوز المنتخب على نظيره البحريني.

فيما أعرب الشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكرة اليد، عن سعادته بفوز منتخبنا الوطني لكرة اليد للفتيات على نظيره البحريني. وقال: "استطاعت لاعبات منتخبنا الوطني من تعويض خسارتهن في المباراة الماضية امام الامارات عبر تحقيق الفوز على البحرين، ويعد الفوز الذي تحقق اليوم هو فوز هام كون أن منتخبنا الوطني نجح في وضع قدم له على منصات التتويج".

من جانبها، أكدت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي أن استمرار إقامة وتنظيم الدورة نجاح واضح تسجله رياضة المرأة الخليجية. وقالت إن نجاح الدورة ظهر جليا في ارتفاع عدد الألعاب التي تتضمنها فمن 5 ألعاب في الدورة الأولى وصل الآن عدد الألعاب إلى 10 ، وهذا يؤكد على اهتمام الخليج برياضة المرأة، معبرة عن سعادتها الكبيرة بالمنافسات القوية التي تشهدها الدورة.

تعليق عبر الفيس بوك