"أم الألعاب" يضيف 7 ميداليات ملونة لرصيد السلطنة.. والنبهانية تتوج بالذهب في تنس "المرأة الخليجية"

مسقط - الرؤية

واصلت منتخباتنا الوطنية تألقها ضمن منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها السلطنة حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وجاء التألق في اليوم السادس في انطلاق منافسات ألعاب القوى للأسوياء، بعد أن حصدت نجمات منتخباتنا الوطنية 11 ميدالية ملونة منها 6 ميداليات ذهبية وفضية واحدة و4 ميداليات برونزية. وتمكن منتخبنا الوطني لألعاب القوى من حصد 7 ميداليات في منافسات اليوم الاول لمسابقة ألعاب القوى منها 4 ذهبيات وفضية واحدة وميداليتين برونزيتين ليتصدر الترتيب العام لجدول الميداليات برصيد 7 متفوقا على الدول الأربع الأخرى المشاركة في نفس البطولة، بينما جاءت 4 ميداليات الأخرى عن طريق منتخبنا الوطني للتنس منها ذهبية الفردي عن طريق اللاعبة فاطمة النبهانية والذهبية الثانية في فئة الزوجي عن طريق الثنائي فاطمة النبهانية وسارة البلوشية والميداليتين البرونزيتين في فئة الفردي عن طريق اللاعبة سارة البلوشية والثانية في فئة الزوجي عن طريق الثنائي المكون من مريم البلوشية وسمر البكرية.

وفرضت نجمات منتخبنا الوطني لألعاب القوى سيطرة كاملة على منافسات اليوم الأول للمسابقة بحصولهن على 7 ميداليات ملونة حيث خطف الميدالية الذهبية الاولى اللاعبة بثينة اليعقوبية في مسابقة الوثب الطويل بمسافة قدرها 5.36 مترا وظفرت اللاعبة البحرينية مريم الأنصاري بالميدالية الفضية بمسافة قدرها 5.35 متر بينما احتلت زميلتها اللاعبة صابرين يوسف المركز الثالث والميدالية البرونزية بمسافة قدرها 5.0 مترا.

وأحرزت عداءة منتخبنا بثنية اليعقوبية الميدالية الذهبية الثانية لها في سباق 100متر حواجز، وجاءت في المركز الثانية العداءة البحرينية صالحة محمد ونالت الميدالية الفضية، وحصلت العداءة القطرية مباركة المناعي على المركز الثالث ونالت الميدانية البرونزية، وتوجت الفائزات في هذه المسابقة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة وفد مملكة البحرين، رئيسة لجنة رياضة المرأة. وخطفت العداءة شنونة بنت صالح الحبسية المركز الاول والميدالية الذهبية في سباق 100 متر. ونالت العداءة الكويتية مضاوي سعد الشمري المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 12.47 ثانية، وً جاءت عداءة منتخبنا مزون خلفان العلوي المركز الثالث لتنال البرونزية.

وحققت لاعبة منتخبنا غنية الناصر الميدالية الذهبية الرابعة للسلطنة في مسابقة رمي الرمح وحصلت زميلتها هبة العاصمي على الميدالية الفضية ونالت اللاعبة القطرية سارة المناعي الميدالية البرونزية بتحقيقها المركز الثالث. وفي سباق دفع الجلة أحرزت اللاعبة البحرينية نورة جاسم الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة مسجلة مسافة قدرها 14.78 متر، بينما خطفت اللاعبة البحرينية بسمة محمد المركز الثاني والميدالية الفضية مسجلة مسافة قدرها 11.52 متر، فيما جاءت القطرية سارة المناعي في المركز الثالث بمسافة قدرها 10.92 مترا. كما فازت الاماراتية علياء محمد بالمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 10 آلاف متر منهية السباق بزمن وقدرة ٣٢.٥٨.١٢ دقيقة واحرزت العداءة البحرينية قلاديش المركز الثاني والميدالية الفضية بعدما انهت مسافة السباق بزمن قدره ٣٣.٥٩.٩٩ دقيقة وتوج الفائزات في هذه السباق الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى، نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية. وخطفت الاماراتية الهام بيت لحم المركز الاول والميدالية الذهبية في سباق 400 متر بعدما حققت زمن قدره ٥٦.٩٢ ثانية واحرزت العداءة البحرينية رجاء لمادي المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق ٤٠٠ متر عدو بعدما انهت السباق بزمن قدره ٥٧.٧٩ ثانية، ، فيما احتلت لاعبة منتخبنا الوطني هناء القاسمي المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن قدره ١.٠٣،٨٢ دقيقة. وقام بتتويج الفائزات المستشار احمد الكمالي رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى ونائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

ذهب التنس

وسيطرت لاعبات منتخبنا الوطني على الميداليات الذهبية لمسابقة التنس الأرضي؛ حيث نجحت فاطمة النبهانية في الفوز بميدالية ذهبية أخرى، بعدما استطاعت من التغلب على القطرية علا مراد في نهائي مسابقة الفردي بمجموعتين دون رد، وذلك في ختام منافسات التنس الأرضي والتي أقيمت على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة بحضور سعادة الشيخ رشاد بن احمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية ورئيس الجنة المنظمة للدورة وأحلام المانع رئيسة لجنة رياضة المرأة بدولة قطر والسيدة سناء بنت حمد البوسعيدية مديرة الدورة وعدد غفير من الشخصيات الرياضية والمسؤولين بالدورة.

وبعد التكريم قال سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة عقب تتويجه للفائزات بالميداليات الملونة: "فخورون جدا باللاعبات العمانيات الحاصلات على الميداليات الذهبية في الفئتين الفردي والزوجي وهذا دليل على اهتمام الاتحاد العماني للتنس بإعداد اللاعبات الإعداد الأمثل لمختلف المناسبات والاستحقاقات الرياضية، كما انه أيضا دليل على اهتمام اللاعبات بأنفسهن بهدف الظهور بشكل مثالي عبر التقيد ببرامج تدريبية مكثفة ونتمنى للاعبات المزيد من التوفيق في المناسبات القادمة".

من جانبها، أعربت فاطمة النبهانية لاعبة المنتخب الوطني للتنس عن سعادتها الكبيرة بفوز السلطنة على الميداليات الذهبية لمسابقة التنس في دورة رياضة المرأة، وقالت: "فوزنا وتصدرنا على المستويين الفردي والزوجي أتى بعد المستويات الفنية المميزة"، مشيرة الى أن الفوز بالميدالية الذهبية يعطينا دافعا معنويا من أجل بذل المزيد في المسابقات القادمة، مضيفة بأن السعادة كانت تغمر الجميع باستضافة السلطنة لهذه الدورة الخليجية والتي حققنا فيها نتائج جيدة ونأمل الاستمرارية على هذا النهج في قادم المشاركات".

وعبرت اللاعبة سارة البلوشية عن فرحتها بتحقيق الانجاز والظفر بالميدالية الذهبية لفئة الزوجي، موضحة بأنهن استطعن من تحقيق الأهم في هذه البطولة بتتويجهن على جميع الميداليات الذهبية لمسابقة التنس.

وتوج المنتخب القطري بلقب منافسات السلة بالدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية بعد فوزه على المنتخب البحريني بنتيجة 48/26، فيما حل المنتخب الإماراتي في المركز الثاني وجاء المنتخب البحريني في المركز الثالث.

كما حقق المنتخب الإماراتي المركز الثاني بعد فوزه على منتخبنا الوطني للسلة بنتيجة 94/17، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس ضمن منافسات الدورة. في الفترة الأولى استطاع المنتخب الإماراتي من الفوز بالنتيجة 7/25. وفي الفترة الثانية تواصل الأداء بقوة بين المنتخبين ليبدأ الإمارات مسلسل تسجيل النقاط بسلة ناجحة عن طريق أمل جمال، في حين افتقدت هجمات لاعباتنا إلى الحس التهديفي، ليواصل المنتخب الإماراتي فوزه بنتيجة 7/52.

وفي الفترة الثالثة تمكن المنتخب الإماراتي من انهائها بنتيجة 14/70. أما في الفترة الأخيرة فواصل المنتخب الإماراتي من زيادة غلته من النقاط لينهي المباراة لصالحه بنتيجة 17/94. أدار اللقاء الدولي ياسر الخزاعي حكما أول والدولي عبدالرضا عبدالحسين حكما ثانيا والدولي عبدالعزيز العجيمان حكما ثالثا، وعلى الطاولة منيرة النعمانية واميمة الحجرية ومحمود العجمي وفاطمة الحارثية والدولي فاضل غلوم مراقبا فنيا للمباراة.

وأكد سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة المنظمة على أهمية هذه الدورة التي استطاعت أن تجمع فتيات وشابات الخليج، وقال إن الدورة استطاعت أن تكون نافذة لبناء علاقات قوية بين شباب وأبناء الخليج.

تألق الطائرة

إلى ذلك، واصل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة تألقه في الدورة وذلك بعدما تمكن من الفوز على المنتخب القطري بنتيجة 3 / صفر.

فيما خسر منتخبنا الوطني لكرة اليد من نظيره الإماراتي بنتيجة 18/13، حيث غاب عن لاعبات المنتخب الدقة أثناء مواجهة المرمى وإنهاء الهجمات لصالحهم مما سمح للمنتخب الإماراتي العودة في النتيجة وأخذ الأسبقية بعدما كانت البداية لمصلحة منتخبنا الوطني.

وفي الأثناء، بات المنتخب القطري على بعد خطوة من تتويجه بلقب البطولة بعده فوزه الثالث على التوالي وهذه المرة كان على حساب المنتخب الكويتي بنتيجة 33/14.

تعليق عبر الفيس بوك