صور يضع قدما في نصف نهائي "الكأس الغالية" بفوز صريح على النهضة بهدفين نظيفين

الرؤية- أحمد السلماني

وضع صور قدمًا في الدور نصف النهائي من كأس جلالة السلطان قابوس لكرة القدم، بعد تغلبه على العنيد نادي النهضة بهدفين في الشوط الأول باللقاء الجماهيري الذي جمع الفريقين بالمجمع الشبابي بصور لحساب الدور ربع النهائي وفي انتظار لقاء الإياب على إستاد البريمي.

وتمكن صور من إنهاء الشوط الأول لمصلحته بهدفين نظيفين بالرغم من السيطرة الميدانية النسبية للنهضة في وسط الميدان والاستحواذ على الكرة في أول ربع ساعة مع تدخلات إسماعيل العجمي الهجومية، إلا أن التنظيم بين خطوط صور مكن الأزرق من العودة للإمساك بزمام المباراة فدانت الخطورة لمهاجميه الجامعي والنجاشي وسعود خميس وأحمد السيابي. وشهدت الدقيقة 31، هدف التقدم لصور عن طريق سعود خميس بعد تلقيه عرضية ليستلم الكرة ويستدير وبدون رقابة دفاعية أرسل كرة قوية وزاحفة سكنت شباك سليمان البريكي. واستمر الزحف الهجومي لصور، لتحمل الدقيقة 41 هدف التعزيز الثاني لصور عن طريق محمد مبارك النجاشي الذي تهيأت له كرة جميلة من شعلة النشاط أحمد السيابي أرسلها النجاشي قذيفة عانقت سقف مرمى النهضة معلنة التقدم للعميد الصوراوي في الشوط الأول بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، سعى النهضة إلى تقليص الفارق لتسهيل مهمة مباراة الإياب ولكن التنظيم الدفاعي الجيد للاعبي صور واتزان ونسق خطوط الفريق ساهم وبفاعلية في الحفاظ على النتيجة بالرغم من محاولات النهضة في الدقائق الأخيرة. وانفراد سعيد الرزيقي بمرمى صور، الا أنه أطاح بالكرة خارجا، وسط ذهول الجميع. وجاء رد أحمد السيابي سريعا بانفراده مع البريكي، إلا أن الأخير تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة. إلى أن أعلن الحكم الدولي عبد الله الهلالي انتهاء المباراة بفوز صريح لصور، مكنه من وضع قدم في الدور نصف النهائي، مستفيدا من الجماهير الرائعة التي آزرته بلوحات فنية جميلة أعادت النادي إلى سابق مجده.

تعليق عبر الفيس بوك