مواجهتان محليتان تشعلان ذهاب دور الـ 16 بالدوري الأوروبي

 

الرؤية- إسلام حسين البِيَلي

تشهد مواجهات دور الـ 16 بالدوري الأوربي لكرة القدم اليوم مباريات حماسية بصبغة محلية حيث يلتقى على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية نادي اف سي روما مواطنه فيرونتينا الخاسر برباعية أمام لاتسيو في آخر لقاءاته بالدوري.

وتحظى إيطاليا بنصيب الأسد في عدد الأندية المشاركة بالدوري الأوروبي هذا الموسم حيث صعدت خمس فرق إيطالية هي انتر ميلان وروما وفيرونتينا ونابولى وتورينو إلى دور الـ 16 بالبطولة حتى إن بعض المحللين أطلق لقب "الدوري الإيطالي" علي بطولة هذا العام.

وتشهد الملاعب الإسبانية لقاءً أوروبيًا آخر يضم منافسين محليين حين يُلاقي فياريال على أرضه مواطنه نادي أشبيلية الفائز بالبطولة 2006 و2007 وبذلك تضمن اسبانيا وإيطاليا مقعدًا على الأقل بدور الثمانية للبطولة.

ويضم دور الـ16 مواجهتان بين الأندية الإيطالية والروسية حيث يستضيف نابولى فريق دينامو موسكو، ويلتقي تورينو زينيت سان بطرسبرج الروسي بعد قرار الاتحاد الأوروبي بتجنب مواجهة الأندية الروسية لنظيراتها الأوكرانية في منافسات البطولة لدواعي سياسية ويلتقي انتر ميلان -الذي يواصل نزيف النقاط بالدوري الإيطالي- في مواجهة لن تكون سهلة فريق فولفسبورج الألماني العنيد.

ويأمل إيفرتون الذي يستضيف فريق دينامو كييف الأوكراني في مصالحة جماهيره بعد التعثر في الدوري الإنجليزي في الأسابيع الأخيرة.

 

تعليق عبر الفيس بوك