"اتحاد القدم" يوقع عقد رعاية مع مجموعة سابكو

مسقط- الرؤية

أبرم الاتحاد العُماني لكرة القدم، عقد رعاية مع "مجموعة شركات سابكو" للاستثمار في "برنامج أكاديميات تنمية المواهب بالأندية" (مستقبلنا)، الذي تشرف عليه الدائرة الفنية بالاتحاد من خلال إقامة مدارس كروية بالأندية.

يأتي ذلك بهدف تطوير قدرات اللاعبين الصغار وإكسابهم المهارات اللازمة والتي تؤهلهم للعب لتلك الأندية والانضمام للمنتخبات الوطنية مستقبلا. وبموجب الاتفاقية تقوم "مجموعة سابكو" بدعم الاتحاد لتأسيس المدارس الكروية للاعبين من سن 8 إلى 12 عاما في الأندية الراغبة وفق المعايير المطلوبة مع إشراف الإتحاد على كافة البرامج التعليمية والتدريبية في هذه الأكاديميات.

وأبدى السيد أيمن بن حمد البوسعيدي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سابكو سعادته بتوقيع هذا العقد، قائلا: "تربطنا علاقات مميزة بالاتحاد العماني لكرة القدم ونشعر بالفخر والاعتزاز للمساهمة في تطوير جانب مهم من اهتمامات شباب هذا الوطن، وهو كرة القدم. ونحن بدورنا نحرص كل الحرص على تقديم الأفضل للاتحاد من خلال تحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة في هذا المجال وخاصة حول القيام بدورنا في المسؤولية الاجتماعية آملين أن يكون لهذا التعاون أثر إيجابي طويل المدى".

ومن جانبه، أوضح جيم سيلبي الخبير الفني بالاتحاد أن تأسيس أكاديميات الكرة تأتي ضمن خطط وبرامج الإستراتيجية الشاملة لتطوير الكرة العمانية (2014-2018) والتي بدأ العمل في مراحل تنفيذها في العام الماضي. وأضاف: "نتقدم بجزيل الشكر للمسؤولين في مجموعة شركات سابكو على دعمهم للخطط الفنية التي وضعناها من أجل الرقي بكرة القدم العمانية". يشار إلى أنّ الإدارة الفنية بالاتحاد العماني لكرة القدم قد حصلت على مباركة الجمعية العمومية للاتحاد في عام 2014 لبدء العمل في تنفيذ البرامج والخطط الواردة في الاستراتيجية الفنية الشاملة لتطوير اللعبة والتي من ضمنها تأسيس أكاديميات كرة القدم للفئات السنية في الأندية الأعضاء في مختلف محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك