السلطنة تحصد 7 ميداليات في ألعاب القوى لذوي الإعاقة .. ومنتخبنا للطائرة يلاقي الكويت اليوم

 

الرؤية- عادل البلوشي

نجح منتخبنا الوطني لألعاب القوى لذوي الإعاقة في إضافة 7 ميداليات ملونة إلى رصيد منتخباتنا الوطنية في الترتيب العام، ضمن منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها السلطنة حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وحققت لاعبة منتخبنا الوطني راية بنت خميس العبرية الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة في فئة F 54، بينما جاءت لاعبة منتخبنا شيخة بنت عبدالله الحمادية في المركز الثاني. وفي مسابقة دفع الجلة في فئة F 55 حققت البحرينية روبى يوسف العمري الميدالية الذهبية، بينما حصلت لاعبة منتخبنا الوطني ريان بنت عبد الله المجينية الميدالية الفضية. وفي مسابقة دفع الجلة في فئة F 32 توجت الإماراتية سارة محمد القبيسي بالميدالية الفضية بينما حلت لاعبة منتخبنا الوطني فتحية بنت أحمد الحارثية في المركز الثاني والميدالية الفضية. وفي مسابقة الجري 100 متر جاءت الإماراتية سميرة البلوشي في المركز الأول والميدالية الذهبية، بينما حصلت لاعبة منتخبنا ميساء بنت جميل بن مرزوق في المركز الثاني والميدالية الفضية، وحصلت الإماراتية فاطمة سبيل سالمين على الميدالية البرونزية. وفي مسابقة رمي القرص في فئة F 37 حلت البحرينية زهرة عبد الله علي في المركز الأول والميدالية الذهبية، بينما حصلت القطرية ثاجية علي الكبيسي على الميدالية الفضية، ونالت لاعبة منتخبنا الوطني زينب محمد القيرني الميدالية البرونزية. وفي مسابقة الرمح في فئة F 57 نالت الإماراتية سهام مسعود الرشيدي الميدالية الذهبية، بينما حصلت لاعبة منتخبنا غالية بنت مسعود الجابرية في المركز الثاني والميدالية الفضية، وحصلت القطرية فاطمة إسحاق في المركز الثالث.

وغاب منتخبنا الوطني يوم أمس بفئتيه الفردي والفرق في مسابقة المسدس 25 مترًا عن منصات التتويج، وذلك في ختام منافسات الرماية والتي أقيمت على ميدان الرماية بغلا يوم أمس، حيث توج المنتخب القطري بذهبية الفرق في مسابقة المسدس 25 مترا، حيث حصل على 1668 نقطة وضم الفريق القطري كلا من الرامية الدانة المبارك والتي حصلت على 563 نقطة وحصلت الرامية نصراء محمود على 559 نقطة وهنادي سالم 546 نقطة. فيما حصل المنتخب البحريني على فضية الفرق والذي حصل على 1623 نقطة وضم المنتخب البحريني كلا من الراميات موزة عبد الرحيم والتي حصلت على 547 نقطة وحصلت الرامية سميرة عبد الجليل على 543 نقطة فيما حصلت الرامية لبنى عبد العزيز على 533 نقطة، وجاء في المركز الثالث صاحب برونزية الفرق المنتخب الإماراتي الحاصل على 1608 نقاط حيث ضم المنتخب الإماراتي كلا من الراميات آمنة علالي الحاصلة على 551 نقطة وحصلت الرامية 539 نقطة فيما حصلت الرامية موزة عواد على 518 نقطة.

منافسات التنس

وأصبحت لاعبات منتخبنا الوطني للتنس على مقربة كبيرة من الظفر بالميدالية الذهبية لفئة الزوجي، وذلك ضمن إطار منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة؛ حيث تفوقت اللاعبتان فاطمة النبهانية وسارة البلوشية على اللاعبتين الكويتية سارة البهبهانية والإماراتية فاطمة الجناحية بنتيجة شوطين دون رد 6/0 و6/0 وذلك في منافسات اليوم الثاني، وسيطرت فاطمة وزمليتها سارة على مجريات المباراة وتمكنتا من إنهاء المباراة لصالحهما، كما كانت لخبرة فاطمة النبهانية دورًا محوريًا في كسب نتيجة اللقاء لمصلحة منتخبنا الوطني. وفي المباراة الأخرى خسرت اللاعبتان مريم البلوشية وسمر البكرية من اللاعبتين القطريتين علا مراد ومباركة النعيمية بنتيجة شوطين دون رد حيث جاءت نتائج الأشواط كالآتي 6/3 و6/0، في لقاء شهد في شوطه الأول تنافسا كبيرا بين الفريقين إلا أن الشوط الثاني نجحت فيه لاعبات قطر في إنهائه لصالحهن.

وفي لقاءات الفردي، تمكنت فاطمة النبهانية من التغلب على اللاعبة مريم البلوشية بنتيجة شوطين دون رد حيث جاءت تفاصيل الأشواط 6/0 و 6/1، ولم تجد النبهانية صعوبة كبيرة في إنهاء نتيجة المباراة لصالحها، وكان واضحًا فارق الخبرة بين اللاعبين، بالرغم من اجتهاد مريم في اللقاء ومحاولاتها المتكررة بمجاراة المنافسة، إلا أن النبهانية نجحت في الفوز بنهاية المطاف. وفي اللقاء الآخر من منافسات الفردي للتنس، استطاعت اللاعبة القطرية مباركة النعيمية الفوز على الكويتية سارة البهبهانية بنتيجة شوطين دون رد حيث جاءت نتائج الأشواط كالآتي: 6/2 و7/5.

وأعربت فاطمة النبهانية لاعبة المنتخب الوطني للتنس عن سعادتها البالغة إثر تحقيقها للنتائج الإيجابية في افتتاح منافسات التنس الأرضي، مشيرة إلى أن استضافة السلطنة لهذه الدورة تبعث فينا السرور والفرح بأن نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا وعلى مستوى يضم زميلاتنا اللاعبات الخليجيات.

وأوضح أحمد البلوشي إداري ببعثة منتخبنا الوطني للتنس أن لاعبات المنتخب خضعن لإعداد جيد قبل انطلاق البطولة بهدف أن تكون المشاركة إيجابية للسلطنة وتحقيق نتائج متقدمة خصوصًا وأن الدورة مقامة على أرض السلطنة، مشيراً إلى أن اللاعبة فاطمة النبهانية تعد هي المرشحة لخطف إحدى الميداليات الذهبية للسلطنة في هذه الدورة الهامة لرياضة التنس، بحكم الخبرة الدولية المميزة التي تمتلكها اللاعبة مقارنة ببقية اللاعبات. وتطرق البلوشي الى استضافة السلطنة لهذه الاستضافة حيث قال:" تعد استضافة السلطنة لهذه الدورة الخليجية ذات مكاسب إيجابية عديدة، حيث تجسد مثل هذه البطولات البيئة الأرضية الخصبة للمنافسة الشريفة بين اللاعبات والتقاء المسؤولين في مكان واحد وتجمع الإخوة الخليجيين وتوطيد أواصر الإخوة بين دول المجلس وغيرها من الأهداف الأخرى ومنها تطوير منظومة الرياضة النسائية الخليجية".

ومن جهة أخرى، استطاع منتخبنا الوطني لكرة اليد للفتيات، الفوز على نظيره المنتخب الكويتي بنتيجة 16/11، وذلك ضمن منافسات الدورة في المباراة التي أقيمت على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر؛ حيث اتسمت مباراة منتخبنا بالندية وقوة المنافسة بالرغم من كثرة الأخطاء الفردية بين المنتخبين إلا أنّ المهارات الفردية حددت هوية الفائز في المباراة.

وأمطر المنتخب القطري نظيره المنتخب البحريني بنتيجة 34/10، وذلك في افتتاح منافسات اليد، حيث بدأت المباراة صعبة بين الطرفين لكي يستطيع الفريقان أن يعرف نوايا الفريق الآخر وما هي مواطن القوة والضعف لديه. وبعد مرور حوالي 3 دقائق استطاع المنتخب القطري أن يفتتح النتيجة عن طريق اللاعبة سليمة المري ولكن المنتخب البحريني عدل النتيجة بعد مرور أقل من دقيقتين عن طريق ماهيا سلطان، وانتهى الشوط الأول بأفضلية كبيرة للمنتخب القطري والذي استطاع أن ينهيه لمصلحته بنتيجة 15/3. ولم يختلف الحال في الشوط الثاني فقد كشر المنتخب القطري عن أنيابه وأرسل اللاعبات رسالة مفادها أنّ المنتخب عازم على حصد الذهب بعدما حصل عليها في البطولة الخليجية الأولى لفتيات اليد والتي أقيمت في دولة الكويت خلال شهر أكتوبر 2013 واستطاع المنتخب القطري أن يضمن النقاط الثلاث بأقل الأضرار.

خسر منتخبنا الوطني للسلة من نظيره المنتخب البحريني بنتيجة 46/ 60، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول ضمن منافسات كرة السلة للدورة الرابعة لرياضة المرأة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مسقط ، وذلك في المباراة التي أقيمت بالصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والتي انتهت فتراتها 10/15 و11/14 و9/ 18 و16/ 13.

وحقق المنتخب القطري فوزه الثاني على حساب شقيقه الكويتي بنتيجة 56/32 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول ضمن منافسات كرة السلة للدورة الرابعة لرياضة المرأة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مسقط، وذلك في المباراة التي أقيمت بالصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والتي انتهت فتراتها10/3 و20/8 و9/12 و19/9.

تعليق عبر الفيس بوك