السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : تخريج دورة التدريب العسكري الأساسي بسلاح الجو السلطاني العماني

الخميس 12 مارس 2015 02:58 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

احتفل سلاح الجو السلطاني العماني صباح أمس بتخريج دورة التدريب العسكري الأساسي، وذلك تحت رعاية اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية، بحضور اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني. بدأت فعاليات الاحتفال الذي أقيم على ميدان أكاديمية السلطان قابوس الجوية بالتحيّة العسكرية لراعي المناسبة الذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، بعدها قدم الخريجون عرضًا عسكرياً بالمسير البطيء بمشاركة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني، أعقب ذلك استعراضات في المشاة الصامتة وحركات السلاح وبهذه المناسبة قام اللواء الركن بحري راعي الحفل بتسليم الجوائز التقديرية للحاصلين على المراكز الأولى، حيث جاء في المركز الأول على المستوى العام للدورة المتخرجة الجندي المستجد حمود بن سالم الحجري، ونال الجندي المستجد كهلان بن بدر العبري المركز الأول في المشاة العسكرية، أمّا على مستوى المجندات فجاءت في المركز الأول على مستوى الدورة الجندي مستجد نوف بنت راشد العلوية. وأشاد اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانيّة العمانية راعي الحفل في كلمة بهذه المناسبة بالمستوى الذي ظهر به الخريجون من الجنود المستجدين والمجندات، مهنئاً ومباركاً لهم أولى خطواتهم في سلك العمل العسكري، وحثهم على أن يكونوا جنوداً بواسل في ميادين العزة والشرف وحمل مسؤولية الدفاع عن هذا الوطن العزيز، والذود عن حياضه وصون منجزاته الغالية. وقال مخاطبا الخريجين: " إنّ التحاقكم بميدان الجندية لتأدية رسالتكم النبيلة في خدمة الوطن يعد شرفًا كبيرًا لكم وتكملة لنهج من سبقوكم في تأدية الواجب الوطني المقدّس لحماية مكتسبات ومقدرات التنمية التي أرسى دعائمها مولانا القائد الأعلى للقوات المسلحة أيّده الله". وأضاف: " كما أنّ اجتيازكم لهذه المرحلة الهامة من حياة الجنديّة يعد بداية الطريق لمسيرتكم العملية والتي ينبغي لكم أن تسلكوا مسارها بكل عزم وإصرار، فالإقدام والتضحية والأمانة والإخلاص سمات يتمتع بها العسكري فعليكم التحلّي بها دائمًا فهي الأساس الذي سيساعدكم في تخطي العديد من التحديات وتحقيق أهدافكم المرجوة ".

وفي الختام ردد الخريجون نشيد سلاح الجو السلطاني العماني، وأدوا قسم الولاء والطاعة وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - ثمّ عزفت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني سلام الشرف لراعي المناسبة.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط والضباط وضباط الصف وأفراد قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية, وعدد من أولياء أمور الخريجين وجمع من منتسبي سلاح الجو السلطاني العماني.