الجيش السلطاني العماني ينظم يومًا مفتوحًا بمناسبة أسبوع المرور الخليجي

الرؤية - مسقط

نظم الجيش السلطاني العماني صباح أمس يوما مفتوحًا بمناسبة أسبوع مرور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحت شعار"قرارك يحدد مصيرك" وذلك تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم بن راشد البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني وذلك بمدرسة نقليات قوات السلطان المسلحة.

وألقى العميد الركن محمد بن غالب الجامودي قائد نقليات قوات السلطان المسلحة كلمة أشار فيها إلى دور نقليات قوات السلطان المسلحة في الحد من الحوادث المرورية التي باتت تؤرق الجميع، وإلى الجهود المبذولة من قبل سائقي المركبات من ضباط وأفراد قوات السلطان المسلحة وتفهمهم لما تنتج عنه حوادث السير المرورية من مآس مؤلمة تستنزف مواردنا البشرية والمادية والتي يعول عليها الوطن في بنائه وتطويره.

كما ألقى مدير الإدارة والعلاقات العامة بقيادة الجيش السلطاني العماني كلمة استعرض فيها جهود الجيش السلطاني العماني في الحد من الحوادث المرورية جنباً إلى جنب مع باقي المؤسسات الأخرى ذات العلاقة.

واشتمل الاحتفال على عدد من الفقرات المتنوعة تضمنت محاضرة هادفة ألقاها أحد ضباط شرطة عمان السلطانية، استعرض خلالها أرقام وإحصائيات الحوادث المروريّة وتطرّق إلى مسبباتها ومنها السرعة الزائدة والهاتف النقال والتجاوز الخاطئ وإهمال بعض السائقين عملية صيانة مركباتهم، كما ألقى أحد منتسبي الجيش السلطاني العماني قصيدة شعرية معبرة، وكذلك تم عرض مادة فيلمية توعوية عن الحوادث المرورية وتهور بعض سائقي المركبات مما ينتج عنه الوقوع في المخالفات أثناء القيادة, فيما قدمت الفرقة الحماسية من موسيقى الجيش السلطاني العماني في الاحتفال فن العازي.

وبهذه المناسبة قام اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني راعي الاحتفال بتوزيع الكؤوس والجوائز وتكريم السائقين المجيدين. وألقى كلمة وجه فيها جميع منتسبي الجيش السلطاني العماني بالاستمرار الإيجابي في تطبيق القواعد والسلامة المرورية وقدم شكره وتقديره للقائمين على إعداد برنامج اليوم المفتوح للجيش السلطاني العماني لما يحققه من نجاحات مختلفة في التثقيف المروري.

وفي الختام تجوّل راعي المناسبة والحضور في معرض السلامة المرورية المنظم من قبل مدرسة نقليات قوات السلطان المسلحة.

حضر المناسبة عدد من كبار ضباط الجيش السلطاني العماني وعدد من قادة الألوية والتشكيلات وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد الجيش السلطاني العماني.

تعليق عبر الفيس بوك