السلطنة تستضيف اليوم اجتماع وزراء التعليم العالي بدول مجلس التعاون

مسقط - الرؤية

تستضيف السلطنة اليوم الأربعاء الاجتماع السابع عشر للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون بمنتجع شانجريلا بر الجصة، بحضور الأمانة العامة لدول مجلس التعاون وأعضاء من مكتب التربية العربي لدول الخليج وأعضاء من جامعة الخليج العربي.

سيتم خلال الاجتماع اعتماد القرارات التي تمت مناقشتها من قبل وكلاء وزارات التعليم العالي في الاجتماع التحضيري الذي استمر لمدة يومين.

وكان الاجتماع التحضيري قد تناول العديد من القرارات والمشاريع المشتركة أهمها ورقة دولة قطر حول الاستثمار المشترك في التعليم، وإجراءات المساواة بين أبناء دول المجلس في القبول والمعاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الحكومية، وقرار المجلس الوزاري بشأن الجامعات والاتحادات الأكاديمية، واستعراض ورقة دولة الكويت بشأن زرع وتعزيز المواطنة بين أبناء دول المجلس، ومتابعة مشروع الشبكة الخليجيّة لضمان الجودة، وتشجيع الحراك التعليمي بين مؤسسات التعليم العالي بدول المجلس، ومجالات التعاون الدولي بين دول مجلس التعاون والدول الأخرى. كما ناقش الاجتماع التحضيري التقرير السنوي لجامعة الخليج العربي والميزانية السنوية لها ومناقشة إمكانية الاستعانة بمراكز الأبحاث العلميّة العالمية والاستفادة منها في دراسات وأبحاث الجامعة.