فيدرر يسعى للفوز بلقب جديد في ويمبلدون

نيويورك- رويترز

يشعر روجر فيدرر بالفخر بكل ألقابه في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى للتنس، لكن لو تمكن الأستاذ السويسري من إضافة لقب آخر لألقابه البالغ عددها 17 فسيكون ذلك في ويمبلدون.

وقال فيدرر (33 عاما) للصحفيين قبل مواجهة ودية مع جريجور ديميتروف الذي يصغره بعشر سنوات "سيكون هذا هو اختياري المفضل لو كان بوسعي الاختيار الآن. أود الفوز ببطولة ويمبلدون وأعتقد أن هذا الأمر من الممكن حدوثه". وأضاف "أعتقد لو فزت ببطولة ويمبلدون فإن ذلك سيضيف من سعادتي الشخصية وسعادة فريقي وكذلك الشعب السويسري وجماهيري".

ويحتاج فيدرر إلى لقب واحد في ويمبلدون ليرفع رصيده إلى ثمانية ألقاب بالبطولة المقامة بنادي عموم إنجلترا وحينها سينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع بيت سامبراس ودابليو.سي رينشو. كما سيصبح فيدرر أكبر لاعب يفوز ببطولة ويمبلدون وسيجتاز في ذلك اللاعب آرثر آش الذي توج باللقب عن 31 عاما في 1975.

وأكد فيدرر أنه لا يهتم كثيرا بتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه في قائمة الألقاب بالبطولات الأربع الكبرى في ظل امتلاك رفائيل نادال 14 لقبا ومتقدما بستة ألقاب على نوفاك ديوكوفيتش الذي خسر أمام فيدرر في نهائي بطولة دبي في 28 فبراير الماضي. وقال فيدرر إن نادال قد يتمكن من اجتيازه لكنه يعتقد أن المشوار يبقى طويلا أمام ديوكوفيتش. وأضاف "من يعلم ما سيحدث؟ رفائيل سيملك الفرصة الأكبر لو توج ببطولة فرنسا المفتوحة عدة مرات أخرى ولو لم أفز أنا بأي شيء سيكون بوسعه حينها اللحاق بي بسرعة". وتابع "أعتقد أن المشوار يبقى طويلا أمام نوفاك لكن هذا سيتوقف على مدى قدرته على التألق في السنوات المقبلة". وزاد "تركيزي الأكبر ينصب على نفسي وليس عليهما وأتمنى أن أجعل الأمور صعبة عليهما لكن في النهاية فإن الأرقام القياسية تسجل من أجل أن تحطم بعد ذلك". وجاء اللقب الأخير لفيدرر في البطولات الأربع الكبرى عندما أحرز لقب بطولة ويمبلدون في 2012.

تعليق عبر الفيس بوك