عرض الفيلم الخاص بجائزة السلطان قابوس لحماية البيئة في "اليونسكو"

مسقط - الرؤية

عرض الوفد الدائم للسلطنة لدى اليونسكو الفيلم الخاص بجائزة السلطان قابوس لحماية البيئة بقاعة النادي الدبلوماسي باليونسكو في باريس.

وأقيم الحفل بدعوة من السفير أروناس غلوناس سفير ليتوانيا لدى اليونسكو، رئيس النادي الدبلوماسي باليونسكو، وسعادة السفير الدكتور موسى بن جعفر بن حسن المستشار بالوفد الدائم لسلطنة عمان لدى اليونسكو، الأمين العام للنادي الدبلوماسي، بالتنسيق مع سعادة السفيرة الدكتورة سميرة بنت محمد بن موسى الموسى المندوبة الدائمة للسلطنة لدى اليونسكو، وحضر الحفل معالي إيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو وسعادة الشيخ حميد بن علي المعني سفير السلطنة بالجمهورية الفرنسية، وأعضاء الوفد الدائم والسفارة والملحق العسكري العقيد الركن سعيد بن خلفان النبهاني، ومخرج الفيلم غريغوار كولبانيس، وعدد من السفراء المندوبين الدائمين لدى اليونسكو والمهتمين والمسؤولين في منظمة اليونسكو.

وأشادت المديرة العامة لليونسكو في كلمتها بمكانة وأهمية الجائزة وأثرها في العناية بالبيئة التي أضحت في السنوات الأخيرة محل اهتمام الباحثين والحكومات بحكم أنها المحيط الحيوي للإنسان.

وعبر الحضور عن امتنانهم لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - على تخصيص هذه الجائزة وأثرها العميق في حماية البيئة التي تعد محل اهتمام كافة سكان المعمورة للحفاظ على الأرض وتقديمها إرثا سليما للأجيال القادمة.

وتضمن الفيلم مناظر خلابة من السلطنة إلى جانب الدول الفائزة بالجائزة في جميع القارات، ولقاء مع معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم شرحت من خلاله أهمية هذه الجائزة والتعريف بها، وكيفية اختيار الفائزين، وأشاد الحضور بالجهود التي تبذلها السلطنة في سبيل صون البيئة، منوهين بدور الفيلم في التعريف بالجائزة دوليا.

تعليق عبر الفيس بوك