وزيرة التعليم العالي تتفقد كلية مزون

مسقط - الرؤية

قامت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي أمس بزيارة إلى كلية مزون وكان في استقبالها الدكتور جمال داود سليمان الدليمي عميد الكلية. ورافق معاليها كل من جوخة الشكيلية مدير عام الجامعات والكليات الخاصة وحمد الحارثي مدير دائرة خدمات المراجعين بالوزارة وشيخة السعدية المدير المساعد لدائرة البعثات الخارجية وحليمة البلوشية من المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة . وفي بداية الزيارة التقت معالي الدكتورة بعميد الكلية الذي رحب بمعاليها وقدم نبذة عن الكلية وما تضمه من تخصصات. وتطرق الدكتور عميد الكلية إلى تطلعات الكلية لتقديم برامج جديدة في ريادة الأعمال والشبكات وأمن المعلومات وغيرها من التخصصات. وتم بعد ذلك مناقشة بعض الملاحظات الواردة في تقرير تدقيق الجودة وخطوات الكلية في تخطي هذه الملاحظات ومناقشة أهم التحديات التي تواجهها الكلية وموضوع التعمين وتأهيل الهيئات الأكاديمية العمانية . كما التقت معاليها بالمجلس الاستشاري الطلابي للكلية حيث دار الحديث عن اهم التحديات التي تواجه الطلاب في الكلية ومن ضمنها موضوع القبول والتسجيل والنظام الالكتروني للتسجيل والكتب الدراسية وخدمات المطعم وخدمة الانترنت وغيرها من الخدمات التي يحتاجها الطالب.

وأكدت معالي الدكتورة على أهمية أن يتحلى الطالب بالقيم العمانية الأصيلة وأن يكون الطلاب على قدر المسؤولية وأن يستفيدوا من الحياة الجامعية في بناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم المعرفية والحياتية.

كما أكدت معاليها على دور المجلس الطلابي في بناء جسور التواصل بين الطلاب فيما بينهم والكلية بحيث يكون المجلس هو المنبر الذي يتحدث باسم الطلاب ويمارس دوره بشكل سليم.

بعد ذلك التقت معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي بالمجلس الأكاديمي للكلية وقد نوقش خلال اللقاء موضوعات منها جودة التعليم والسنة التأسيسية كما دار الحديث عن الملاحظات التي قدمها الطلبة وأكدت معاليها على أهمية تفعيل دور المجلس الاستشاري الطلابي واتباع الأنظمة الواردة من الوزارة .. كما تم التطرق إلى تقرير تدقيق الجودة .

تعليق عبر الفيس بوك