الاحتفال بتخريج 73متدربا من برنامج "فالي "

الرؤية - خالد الخوالدي

احتفلت شركة فالي عُمان بتخريج 73 شاباً من خريجي البرنامج التدريبي المقرون بالتشغيل من أبناء محافظة شمال الباطنة في مصنعها لتكوير خام الحديد ومركزها للتوزيع بولاية لوى وذلك بعد إكمالهم البرنامج التدريبي والتأهيلي الذي وضعته لهم الشركة والذي استمر على مدار عامين.

وأقامت الشركة حفل تخريج الدفعة الرابعة من المتدربين تحت رعاية محمد بن علي بن سند المعمري المدير العام المساعد بالمديرية العامة للقوى العاملة بصحار.

وبدأ حفل التخرج بكلمة سيرجيو إسبيشيت، الرئيس التنفيذي لشركة فالي في عُمان قال فيها : انطلاقا من إيماننا بأنّ القوى العاملة هي أساس الازدهار الاقتصادي، لذلك قمنا بوضع إستراتيجية تهدف إلى إيجاد جيل من الكوادر الوطنية المدربة والمؤهلة في السلطنة ولقد ركزنا خلال البرنامج التدريبي المتخصص على نقل خبراتنا التي تمتد لسبعين عاما في القطاع الصناعي وجذب الشباب العماني الموهوب من مختلف التخصصات العلمية للمساهمة في إكمال مسيرتنا.

وأضاف: تعمل فالي على توظيف خبراتها العالمية الواسعة وتطبيق برامج تنموية صُممت خصيصاً للمساهمة في تعليم واستغلال طاقات الشباب وذلك تماشياً مع رؤية الحكومة الرشيدة للمستقبل. كما وتوفر فالي لموظفيها برامج التدريب الوظيفية سواء داخل السلطنة أو خارجها لمساعدتهم على اكتساب الخبرات المباشرة والتعلم من زملائهم في فروعها المختلفة حول العالم ، وبالتعاون مع مديرية القوى العاملة في صحار ومؤسسة جسور، كان على الموظفين الجدد الذين تم تعيينهم في فالي إكمال برامج تدريبية نظرية وعملية وذلك لتنمية مهاراتهم الفنية والمهنية والاجتماعية، وشملت هذه الدورات برامج لتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، والصحة والسلامة المهنية والبيئة، والرياضيات، ومهارات التواصل، وتقنية المعلومات يتبعها برامج تدريب لمدة سنة في أقسام الشركة المختلفة ابتداء من الصيانة إلى العمليات والمختبرات.

وعبر عدد من الخريجين عن سعادتهم بالتخرج، حيث قال محمد بن عبد الله بن محمد البلوشي: الحمد الله على توفيقه بالتخريج بعد أن قضينا سنتين من الدراسة والتدريب درسنا خلالها في البداية لغة إنجليزية وبعدها التخصص في الميكانيكا.

وقال قيس بن سالم بن سلطان الربيعي من سكان ولاية صحار نشكر شركة فالي على إتاحة الفرصة لنا حتى نستقي العلم والتدريب كما نشكر وزارة القوى العاملة على جهودها ومتابعتها وكذلك مؤسسة جسور على تعاونها ودعمها لنا.

تعليق عبر الفيس بوك