"تطبيقية نزوى" تناقش آليات تفعيل برامج التبادل مع غرفة تجارة وصناعة عمان

نزوى - الرؤية

استقبلت كلية العلوم التطبيقية بنزوى وفدا من غرفة تجارة وصناعة عمان لتفعيل برامج التبادل والتفاهم بين المؤسستين. وضم الوفد سليمان بن سلطان المغيري مساعد مدير عام الغرفة لشؤون الفروع، وسليمان بن عامر العبيداني نائب مدير دائرة الغرفة بفرع الداخلية، واستقبلهم الدكتور هلال بن علي الحضرمي القائم بأعمال عميد الكلية، والدكتور سعيد بن خلف النبهاني رئيس قسم البحث العلمي.

وتناولت الزيارة مناقشة عدد من الموضوعات من أهمها تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الكلية والغرفة باقتراح مجموعه من الأساليب التي ستساهم في ذلك. إلى جانب اقتراح برنامج تدريبي لخدمة المجتمع المحلي وسوق العمل حيث يأتي كجزء من مهام الغرفة والكلية.

وخلال الزيارة تم تحديد أحد عشر برنامجا تقوم كلية العلوم التطبيقية بنزوى بوضع توصيف و جدول زمني لها ومن ثم تقوم الغرفة بطرحها للمجتمع بغرض تسجيل الراغبين في البرامج للالتحاق بها، وكانت أهم البرامج المطروحة هي: كيفية عمل دراسات الجدوى الاقتصادية المبدئية للمشاريع، الإدارة المالية والمحاسبية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مهارات التفاوض، مهارات خدمة العملاء والعلاقات العامة، إدارة الموارد البشرية في مؤسسات القطاع الخاص، الأساليب الحديثة في إدارة المستودعات والمخازن، استخدام النظم الإلكترونية لإدارة المشاريع، كيفية خلق قيمة مضافة للمنتج، ندوة حول متطلبات وإجراءات التخليص الجمركي بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية، التسويق الإلكتروني، ندوة عن اشتراطات العلامة التجارية وأهميتها في تكوين شخصية المؤسسة أو المنتج وعلاقتها بالتسويق.

تعليق عبر الفيس بوك