الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : الاحتفال بتسليم كأس جلالة السلطان للنظافة المدرسية لـ "تعليمية الظاهرة" وتكريم المحافظات الفائزة في المسابقة

الإثنين 09 مارس 2015 03:42 ص بتوقيت مسقط

عبري- ناصر العبري

رعت معالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية، أمس، الاحتفال بتسليم كأس حضرة صاحب الجلالة في مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية للعام الدراسي 2013-2014 والذي فازت به المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة، علاوة على تكريم المجيدين والمحافظات والمدارس الفائزة بالمسابقة للعام الدراسي 2013-2014.

وحضر الحفل- الذي أقيم بقاعة المسرّات بكليّة العلوم التطبيقية بولاية عبري- معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وبمشاركة عدد من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة الوكلاء وأعضاء مجلس الشورى، والمكرّمون أعضاء مجلس الدولة، وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من التربويين.

واشتمل الحفل على كلمة لتعليمية محافظة الظاهرة، ألقاها حمد بن سالم بن سعيد النعماني مدير عام التربية والتعليم قال فيها: "أتوجه بالشكر والتقدير إلى معالي الشيخه راعية الحفل وتوجه بالشكر الجزيل إلى المقام السامي- أعزّه الله- على رعايته السامية للمسابقة، وعلى الثقة الغالية في إنسان هذا الوطن". وأضاف النعماني أنّ الاحتفال السنوي بهذه المناسبة يمثل صورة حضارية راقية يعبر فيه أبناؤنا الطلبة عن دورهم الفاعل في أنشطة وفعاليات المسابقة، مشيرا إلى أنّ هذا الدور ينعكس إيجابا على تطوير قدراتهم المعرفية.

إلى ذلك، ألقي عبد العزيز الغافري قصيدة شعرية وطنية، وكلمة وزارة التربية والتعليم، وقدم طلبة مدارس محافظة الظاهرة أوبريت "ويتجدد الإنجاز"، الذي تضمن لوحة ترحيبية.

وخلال الاحتفال، تم عرض فيلم وثائقي عن أهداف ومضامين مسابقة النظافة المدرسية، بجانب لوحة "فرحة الإنجاز"، واللوحة الختامية بعنوان "شكراً لكم".

بعد ذلك قامت معالي الشيخة بتوزيع الجوائز والدروع، ثم سلمت الكأس للسنة الثانية على التوالي إلى مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الظاهرة.