رئيس آيسلندا يتقبل أوراق اعتماد سفير السلطنة

ريكيافيك - العمانية-

تقبل فخامة الرئيس أولافور راجنار جر يمسون رئيس جمهورية آيسلندا أوراق اعتماد سعادة السفير خالد بن سليمان باعمر سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية وغير المقيم لدى جمهورية آيسلندا وذلك خلال استقبال فخامته لسعادة السفير في القصر الجمهوري. وقد نقل سعادة السفير خلال المقابلة تحيات وتمنيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه- إلى فخامته وإلى الشعب الآيسلندي الصديق.

من جانبه حمل فخامة الرئيس الآيسلندي سعادة السفير نقل تحياته وتمنياته الطيبة إلى جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- وللشعب العماني دوام التقدم والازدهار وأهمية تعزيز التعاون المشترك وربط المصالح بين البلدين الصديقين.

كما تم خلال المقابلة التطرق الى العلاقات الطيبة التي تربط البلدين.. حيث أشاد فخامة الرئيس الآيسلندي بالدور الحكيم الذي تقوم به السلطنة في المنطقة تحت قيادة جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- .. معبرا فخامته عن إعجابه بالاهتمام الذي توليه السلطنة لمجال المحافظة على البيئة خصوصا وأن بلاده تنتهج سياسة بيئية متوازنة مع الاستغلال الأمثل المستدام في القطاع السياحي.

وتطرق فخامة الرئيس الآيسلندي إلى إمكانية التعاون بين البلدين في مجال تحويل المياه الجوفية الساخنة إلى طاقة حرارية والتعاون في المجال السمكي، حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد من الجانب الآيسلندي كل من رئيس التشريفات الرئاسية ورئيس ديوان الموظفين في الرئاسة وعدد من المسؤولين في مكتب الرئيس.

تعليق عبر الفيس بوك