عمان ثاني أفضل وجهة عربية للألمان وترتيب متقدم لفندق قصر البستان

إقبال كبير على أركان الشركات بالجناح العماني

مسقط - الرؤية

تدخل مشاركة السلطنة في فعاليات بورصة سوق السفر والسياحة العالمي ببرلين اليوم الجمعة، يومها الثالث في هذا الحدث الذي يعتبر الحدث الأبرز عالميا لعام 2015 في قطاع السفر والسياحة والذي يستمر حتى يوم الأحد المقبل. ويرأس وفد السلطنة معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بمشاركة 36 شركة ومؤسسة تعنى بقطاع السفر والسياحة.

وتهدف المشاركة إلى تنشيط السياحة العمانية من خلال الالتقاء بكبار خبراء السفر والسياحة والمسؤولين الحكوميين ووسائل الإعلام العالمية للتعرف على آخر التوجهات والتطورات في عالم السفر والسياحة، حيث يعقد ممثلو السلطنة في المعرض اللقاءات والاجتماعات مع المعنيين في هذا القطاع سواء الرسمي من خلال وفد وزارة السياحة وعلى رأسهم معالي الوزير ولقاءاته مع نظرائه من وزراء السياحة في دول العالم وبحث آلية التعاون المشترك والتعريف بالسلطنة وما تزخر به من مقومات من خلال اللقاء بالمستثمرين وتقديم كافة التسهيلات لهم للاستثمار بالسلطنة بالإضافة إلى التقاء الشركات العمانية مع الشركات الأوربية ووكلاء السفر وعرض الفرص المتاحة مع الترويج للمقومات التي تتميز بها السلطنة سياحيًا.

جوائز السياحة العربية

وقد جاءت السلطنة في المرتبة الثانية كأفضل وجهة سياحية للسياح الألمان والناطقين باللغة الألمانية إلى منطقة الدول العربية وفق المؤشرات الإحصائية لعام 2014 لمجموعة " جو آسيا جو أريبيا " المتخصصة في إحصائيات السفر والسياحة في القارة الآسيوية ومنطقة الدول العربية، كما جاء الطيران العماني كثاني أفضل خطوط طيران على مستوى الدول العربية يفضلها السياح الألمان في سفرهم وجاء فندق قصر البستان كثاني أفضل فندق على مستوى الدول العربية للسياح الألمان وحصل مكتب التمثيل السياحي للسلطنة كثالث أفضل مكتب سياحي يروج للسياحة العربية في ألمانيا وجاء هذا التكريم على هامش مشاركة السلطنة في معرض سوق السفر والسياحة العالمي وسط حضور لافت من وسائل الإعلام العالمية .

معرض تحية من عمان

وعلى هامش فعاليات بورصة سوق السفر والسياحة ببرلين أقيم معرض تحية من عمان وذلك تحت رعاية معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وذلك بمتحف التواصل والذي يعد من أقدم المتاحف في العاصمة الألمانية برلين، ويأتي تنظيم المعرض من الجمعية الألمانية العمانية بالتنسيق مع سفارة سلطنة عمان بألمانيا . ويقدم المعرض صورة فنية تحكي واقع السلطنة السياحي من خلال الطوابع والتاريخ البريدي كدولة فريدة من نوعها من خلال إبراز التراث والثقافة والحضارة والمقومات السياحية وقد شمل المعرض كلمة ترحيبية من مدير المتحف عقب ذلك قدمت سفارة السلطنة كلمة أشادت فيها بجهود الجمعية العمانية الألمانية في دعمها لتشجيع السياحة الألمانية في السلطنة بعدها ألقيت كلمة ترحيبية من رئيس الجمعية الألمانية العمانية شكر فيها وزارة السياحة العمانية وعلى رأسهم معالي الوزير وعرج على الجهود التي تبذلها الجمعية بالتعاون مع سفارة السلطنة للترويج للسلطنة كوجهة سياحية للسياح الألمان بعدها قام معاليه والحضور بالتجول في أروقة المعرض.

حضور لافت لوزارة السياحة

وقال هيثم بن محمد الغساني المدير العام المساعد للترويج السياحي للفعاليات والسياحة الداخلية بوزارة السياحة وأحد المشاركين في جناح السلطنة: تأتي مشاركة وزارة السياحة الدورية في بورصة سوق السفر والسياحة العالمي لما تمثله هذه البورصة من أهمية على المستوى السياحي العالمي ونحن نسعى جاهدين من خلال هذه المشاركة للاستفادة من النمو العالمي لحركة السياحة والزيادة في أعداد السياح والتي بلغت 4.7 % في عام 2014 حسب تصريح منظمة السياحة العالمية مؤخرًا.

وأضاف الغساني أن الوزارة تسعى للاستفادة من معرض بورصة سوق السفر والسياحة في برلين والذي يعد من أكبر الملتقيات السياحية على مستوى العالم نظرًا لمشاركة 190 دولة وأكثر من 10 آلاف عارض من خلال الترويج للسلطنة سياحيا بإبراز التنوع السياحي الذي تتميز به وإتاحة الفرصة للمؤسسات السياحية العمانية لعرض منتجاتها وعروضها السياحية على نظرائهم من الدول الأخرى وكذلك نحرص في هذا التجمع العالمي على أن يكون هنالك حضور وتواجد للمؤسسات المتوسطة والصغيرة للاستفادة من الكم الكبير من الخبرات الموجودة ونقلها وتطبيقها على أرض الواقع في السلطنة .

وأكد الغساني أن الوزارة عقدت سلسلة من اللقاءات والاجتماعات الرسمية التي تهدف من خلالها للالتقاء مع صناع القرار والمسؤولين والشركات والمستثمرين في القطاع السياحي للتسويق للسلطنة وإبراز مقوماتها السياحية كذلك تسويق المنتجات السياحية القادمة والواعدة في السلطنة كون هذا المعرض يمثل أكبر المعارض التخصصية في مجال سوق السفر والسياحة على المستوى العالمي، وتكمن مشاركة السلطنة كمثل أيّ دولة تهتم بتطوير قطاع السفر والسياحة لديها وأيضًا انطلاقا من حرص وزارة السياحة على مشاركة القطاع الخاص في وجوده بهذه التظاهرة ليمثل الجميع عمان في ركن واحد يحمل الجناح العماني ليكون نقطة التقاء بنظرائهم من الشركات والهيئات ليشهدوا ما توصل إليه العالم في هذا القطاع ويعرفوا أيضا العالم بالمقومات السياحية العمانية.

واختتم الغساني حديثه بأنّ السوق الأوربي بشكل عام والسوق الألماني بشكل خاص من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة للسلطنة وهذا ما نلاحظه من الزيادة في أعداد السائحين الأوربيين للسلطنة خلال الفترة الماضية والتي نحصد من خلالها ثمرات الترويج للسلطنة في مثل هذه المحافل السياحية العالمية حيث بلغ عدد السائحين الألمان في السلطنة حوالي 60 ألف سائح في عام 2014 بنسبة تصل إلى 8% عن عام 2013 لذا فإن المؤشرات تثبت نجاح مشاركتنا في هذه المعارض خلال السنوات الماضية وأن الترويج السياحي للسلطنة يسير حسب المخطط له وأكد الغساني أن مما أدى إلى تطور ملحوظ في عدد السياح وأن بورصة برلين هي من أفضل الأماكن لتدشين المشاريع السياحية سواء في قطاع السفر أو السياحة حيث يسهل انتشاره واختصار الوقت وهذا ما نلحظه من خلال مشاركة بعض المشاريع العمانية الحديثة والتي جاءت لتعرف نفسها وتسوق لخطتها خلال الفترة القادمة.

الترويج السياحي

من جانبه قال أنور بن سعيد البلوشي باحث شؤون سياحية بالمديرية العامة للترويج السياحي: تأتي المشاركة في إطار جهود الوزارة للتواجد في أكبر المحافل السياحية العالمية وقد شهد اليوم الأول لهذا المعرض إقبالا كبيرا من قبل الزوار من مختلف دول العالم وقد التقينا بالعديد من الشركات السياحية المشاركة في ركن السلطنة والتي أثنت على التنظيم الجيد للوزارة في هذا الجناح وأنهم اعتبروا هذه المشاركة ناجحة بكل المقاييس من خلال المؤشرات الأولية والإقبال الكبير على أركانهم من قبل نظرائهم من الشركات والمؤسسات المصدرة للسياحة في للسلطنة وأضاف بورصة برلين لها أهمية كبيرة في قطاع السفر والسياحة وتمثل ألمانيا في الوقت الحالي المصدر الأول للسياح في سلطنة عمان لذا نعمل من خلال هذه المشاركة على الترويج لمنتجاتنا السياحية وتقديم جملة من الحزم الترويجية التي تتناسب مع السياح الألمان بشكل خاص والسياح الأوربيين بشكل عام.

الجمعية الألمانية العمانية

من جهتها أشادت سعادة ايريس جليكك مفوضة الحكومة الاتحادية لقطاع السياحة بنتائج لقائها مع معالي وزير السياحة، كما أثنت على النهج الذي تتبعه السلطنة في القطاع السياحي منوهة بمشاركة وزارة السياحة في بورصة برلين ومدى روعة تصميم جناح السلطنة المتميز الذي يجمع بين التراث والأصالة وهي معجبة بشكل كبير بالسلطنة واستراتيجيتها تجاه قطاع السياحة ورؤيتها بأن قطاع السياحة العماني خلال المرحلة القادمة سوف يحقق نتائج إيجابية كبيرة في الناتج المحلي للسلطنة واختتمت حديثها بإشادتها بثقافة المواطن العماني وما يمتلكه من حسن التعامل ودماثة الخلق.

انطباعات المشاركين

وقال عامر حاردان إن مشاركتنا تهدف للترويج للسلطنة بهذا المحفل السياحي العالمي من خلال الشركة السياحية التي امتلكها وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة، وأضاف: أن مثل هذه التظاهرات السياحية تعد فرصة سانحة للقيام بمثل هذه الدور الوطني، مشيرا إلى أن السلطنة مقبلة على مشاريع هامة في مقدمتها افتتاح العديد من المطارات مثل مطار مسقط الدولي الجديد ومطار صلالة ومركز عمان للمؤتمرات، لافتا إلى أنّ هذا يتطلب خلال المرحلة المقبلة التعاون بين الجميع ومساندة وزارة السياحة في الترويج والتسويق وكذلك التوجه للسوق الألماني وزيادة عدد السياح القادمين منه للسلطنة كون أن السياح الألمان الأكثر إنفاقا إذا ما تمت مقارنتهم مع السياح الأوربيين الآخرين.

وقال عامر بن خلفان الرواحي صاحب إحدى الشركات المتوسطة والصغيرة في مجال القطاع السياحي وأحد المشاركين بالمعرض: إننا نتطلع دائما للمشاركة في فعاليات التنشيط السياحي التي ترعاها وزارة السياحة سواء المحلية أو العربية أو العالمية، معتبرا مشاركة الشركة في هذا المعرض جزءًا أساسيا من الإيمان بأهمية الترويج السياحي، خاصة وأنّ القطاع السياحي في السلطنة مقبل على فترة ازدهار غير مسبوقة وهذا النشاط الترويجي سوف يكون له من الآثار الإيجابية للانتعاش المرتقب. وأضاف الرواحي أننا نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لوزارة السياحة لإتاحة الفرصة لنا كمؤسسات متوسطة وصغيرة للمشاركة في هذا الحدث العالمي والذي يجمعنا بأصحاب الخبرة في هذه المجال نستقي منهم ونستفيد من خبراتهم الكبيرة في هذا المجال وأكد عامر الرواحي أن السوق الأوربية تعتبر من الأسواق المهمة لدعم السياحة في السلطنة حيث تتمتع بالعديد من المقومات السياحية في مجال السياحة الترفيهية وسياحة المؤتمرات والسياحة الأثرية وبما حباها الله من تنوع طبيعي.

أما بيار صباغ مدير المبيعات بفندق قصر البستان فأكد أن مشاركتهم نابعة من أهمية البورصة وما تجني لهم من فوائد سنوية من خلال العقود التي يتم إبرامها مع شركات السفر والسياحة في السوق الأوربي وأما عن فوز فندق قصر البستان كثاني أفضل فندق عربي في السوق الألماني أكد أن ذلك يمثل فخرًا للفندق وأنهم ماضون دائماً في سياسة الجودة وتقديم أفضل الخدمات للسائح العالمي. فيما أكدت أسماء الرضوي مدير المبيعات بالمحطات غير المباشرة للطيران العماني أن مشاركتها بهذا المعرض تعد من الأهمية بمكان كونه الحدث الأبرز في قطاع السفر والسياحة وفيه تجد جميع المؤسسات والشركات التي تعنى بهذا القطاع وكذلك فرصة جيدة لمعرفة كل ما هو جديد في هذه المجال.

وقال بدر بن ناصر الحجري صاحب شركة الكثبان الذهبية للسياحة إن السوق الألماني من أكبر الأسواق السياحية على مستوى العالم ونحن نحتاج لمثل هذا النوع من السياحي ووجودنا هنا يأتي للتسويق عن المنتجات السياحية العمانية والالتقاء بنظرائنا من الشركات السياحية وعقد سلسلة من الاتفاقيات لرقد السوق العماني بالسياحة الألمانية وأشار إلى أنّ السياحة في السلطنة بدأت تتسع وبدء السائح يجول في مختلف أنحاء السلطنة ونعمل على تسويق عماننا الحبيبة من أقصى الشمال مسندم إلى الجنوب صلالة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة