وزير "البلديات" يتابع سير العمل في صيانة محطة الصرف الصحي بولاية سمائل

مسقط - الرؤية

تابع معالي أحمد بن عبد الله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه سير عمل الوزارة وجهودها لمعالجة الآثار الناجمة عن تفريغ مخلفات نفطية في محطة الصرف الصحي بولاية سمائل، وما نتج عن ذلك من انبعاث روائح مزعجة وذلك إثر قيام أحد أصحاب صهاريج المجاري بنقل هذه المخلفات النفطية من مصنع إعادة تدوير الزيوت النفطية بالولاية وتفريغها بمحطة الصرف الصحي مما أثر على سير عمل المحطة.

وزار معاليه الموقع صباح أمس الخميس للوقوف على ما تمّ اتخاذه من إجراءات، ووجه بضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة بصورة عاجلة وتلافي حدوث مثل هذه الحالات مستقبلاً ووضع الإجراءات الاحترازية لتفاديها، ومتابعة الجهات المعنية فيما يخص المتسبب واتخاذ الإجراءات ضده.

وفي إطار جهودها لمعالجة الآثار المترتبة قامت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بسحب عينات من عدة مواقع بالمحطة لتحليلها مخبريًا بالتعاون مع مختبر الهيئة العامة للكهرباء والمياه وقد أشارت نتائج التحليل إلى وجود ملوثات نفطية مختلفة.

يذكر أنّ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه قامت فور وقوع هذه الحادثة بنقل المخلفات الملوثة إلى مكان تمّ تخصيصه في موقع معالجة النفايات التابع للبلدية ومن ثمّ ردمها بالتنسيق مع المختصين في الجهة المعنية، ومن المتوقع أن تنتهي اليوم الجمعة كل الأعمال وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها.

تعليق عبر الفيس بوك