الأحد, 23 سبتمبر 2018

خبر : الساجواني يتفقد المواقع المقترحة لإنشاء موانئ صيد في ولاية محوت

الخميس 05 مارس 2015 05:30 ص بتوقيت مسقط

محوت - الرُّؤية

زَارَ معالي الدُّكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، أمس، ولاية محوت بمحافظة الوسطى؛ للاطلاع عن قُرب على كافة الخدمات والمشاريع، ومتابعة سير أعمالها.

والتقى معالي الدكتور الوزير -خلال الزيارة- سعادة الشيخ حمود بن علي المرشودي والي محوت وأعضاء المجلس البلدي وأعضاء لجنة سنن البحر والشيوخ وعددًا من الصيادين. وتمَّ مُناقشة واقع قطاع الثروة السمكية بالولاية، وأهم المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع والأنشطة المتعلقة به، والبحث لإيجاد الحلول المناسبة لها. وتفقد معاليه عددا من المواقع المقترحة لإنشاء عددٍ من الموانئ والمراسي وخدمات تسهيلات الإنزال. واستمع معاليه إلى مناقشات وآراء الصيادين حول تطوير القطاع.. واعدا معاليه بأنَّ طلباتهم محل اهتمام وتقدير من الوزارة، وسوف يتم تدارسها من قبل المختصين.

وقال معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية -في حديثه للصيادين: إنَّ الوزارة تسعى جاهدة لاستكمال كافة المرافق والخدمات التي تساعد الصيادين على تسهيل عمليات الصيد، وما يُصاحبها من تسهيلات في الإنزال وتسويق الأسماك.

ودَعَا معاليه إلى ضرورة الحفاظ على الثروة السمكية، وعدم استنزافها، والالتزام بالقوانين المنظمة لعمليات الصيد لضمان استدامتها.

وتطرَّق معالي الدكتور فؤاد الساجواني إلى برامج الدعم المقدَّمة للسفن والقوارب المتطورة، والتي تمكن الصيادين من الصيد في الأماكن البعيدة والعميقة.

ورافق معاليه خلال الزيارة كلٌّ من: الشيخ خالد بن أحمد الأغبري مستشار معالي الوزير للعلاقات المحلية وخدمات المراجعين، وسعود بن ناصر البداعي رئيس مكتب الوزير، والدكتور خالد بن منصور الزدجالي مدير عام موانئ الصيد، وأحمد بن يعقوب المحروقي مدير إدارة الثروة السمكية بمحافظة الوسطى.