اللجنة الإشرافية للجان القطاعية للتعمين تناقش استقرار القوى العاملة الوطنية بالقطاع الخاص

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ اللجنة الإشرافية للجان القطاعية المشتركة للتعمين، مساء أمس، اجتماعها الدوري؛ وذلك برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، بديوان عام الوزارة، وبحضور كلٍّ من: معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة، ورؤساء اللجان القطاعية.

ورحَّب معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري -في بداية اللقاء- بالحضور.. مؤكدا أهمية دَوْر اللجان القطاعية في تنظيم سوق العمل؛ من خلال ما تبديه من تعاون مقدَّر في تقديم المرئيات التي تساهم في إعداد الخطط والبرامج المتعلقة بالتعمين وتشغيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها في القطاع الخاص؛ استنادا إلى ندوات تشغيل القوى العاملة الوطنية، إضافة إلى حرصها على متابعة خطط التعمين في المنشآت داخل القطاع، والتأكد من تحقيقها للنسب المستهدفة.

وبعدها، قدَّم مُدير عام التخطيط والتطوير بوزارة القوى العاملة عرضًا مرئيًّا حول اختصاصات اللجنة الإشرافية ومهام ومسؤوليات اللجان القطاعية، وأهم قرارات وتوصيات اللجان القطاعية.

وجرى خلال الاجتماع دعوة اللجان القطاعية لتقديم مرئياتها ومقترحاتها حول عدد من المواضيع التي تتعلَّق بتنظيم سوق العمل في القطاع الخاص، إضافة إلى مُناقشة الإجراءات المطلوبة للمساهمة في استقرار القوى العاملة الوطنية خلال عملها بالقطاع الخاص، وإيجاد آلية للتعاون بين الكليات التقنية ومنشآت القطاع الخاص حول تدريب المواطنين على رأس العمل، والحد من ظاهرة ترك القوى العاملة الوافدة لأعمالها في القطاع الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك