إشادات بنجاح ختام دورة الحكام المستجدين لكرة الطاولة

مسقط - الرُّؤية

اختتمتْ دورة الحكام المستجدِّين -والتي أشرفتْ على تنظيمها اللجنة العمانية لكرة الطاولة- خلال الفترة من 28 من فبراير وحتى 3 من مارس الجاري؛ وذلك برعاية صاحب السمو السيد فارس بن فاتك بن فهر آل سعيد، بقاعة الترفيه بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وحضر الدورة عبدالله بن محمد بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة، وعدد من المسؤولين بالوزارة، بمشاركة أكثر من 40 مشاركا من مُختلف الجهات كجامعة السلطان قابوس ووزارة التربية والتعليم واتحاد الشرطة الرياضي. وأشرف على الدورة القطري ناجي بن عبدربه العجي رئيس لجنة الحكام بالاتحادين العربي والقطري لكرة الطاولة، وقدم سلسلة من الدروس النظرية والعملية للمشاركين.

وأشادَ صاحبُ السمو السيد فارس بن فاتك بن فهر آل سعيد بجهود اللجنة العمانية لكرة الطاولة في الانتشار والمساهمة على اتساع رقعة هذه اللعبة في جميع محافظات السلطنة، بالرغم من إشهارها مؤخرا، وتحديدا في مطلع العام الماضي. وأبدى سموه سعادته بالأنشطة التي تنظمها اللجنة بين الفترة والأخرى والتي تتنوع لتشمل كافة الفئات؛ سواء كان ذلك على مستوى البطولات للاعبين أو الحكام من خلال تنظيم دورات تحكيمية وتطويرية للكوادر البشرية. وأضاف بأن تنظيم اللجنة لدورة الحكام المستجدين يُعد من الأمور المهمة؛ بهدف الوقوف على تطوير أداء الحكم ودعمه وتأهيله حتى يكون مؤهلا ومستعدا لإدارة المباريات.. مُتمنيا سُموُّه حول استفادة المشاركين من الدورة ونقل تجربتهم إلى أرض الواقع عبر إدارة المباريات وظهور كوادر تحكيمية عمانية واعدة في مجال لعبة كرة الطاولة.

واستهلَّت فقرات ختام الدورة بكلمة لمحمد بن حميد الجساسي رئيس لجنة الحكام باللجنة.. أشار فيها إلى أنَّه من ضمن خطط اللجنة لتطوير لعبة كرة الطاولة بمختلف مُرتكزاتها هو الاهتمام بالحكام والذين يعدون إحدى الركائز الأساسية التي يعتمد بها اللجنة لتنفيذ المسابقات والفعاليات الخاصة بها، وأشاد الجساسي بالمشاركين على التزامهم وتفاعلهم مع محاضر الدورة طيلة فترة الدورة.. مُتمنيا لهم كل التوفيق وأن يكونوا من الحكام الذين يعتمد عليهم مستقبلا.

تعليق عبر الفيس بوك