آمال عريضة لمنتخب ألعاب القوى في دورة رياضة المرأة

مسقط - الرؤية

يواصل منتخبنا الوطني لألعاب القوى تدريباته في المعسكر التدريبي الداخلي المغلق بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، استعدادا للمشاركة في الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 8 ولغاية 18 مارس الجاري.

ويضم المنتخب 15 لاعبة متفاوتة أعمارهن بين الناشئة والشابات في ألعاب مختلفة، وهن شنونة الحبسية ومزون العلوية وهناء القاسمية ورغد الزبيدية وخديجة المنجية وغنية الهميمية وبثينة اليعقوبية وهبة العاصمية وغنية الناصرية وسلمى البطاشية ومريم البطاشية وزكية المحاربية وروان الهاشمية وثريا البلوشية وجوخة المسرورية ويدير الفريق محمد البلوشي وعضوي الإدارة الدكتور وائل محمد ومثلاء الحارثية، ومدربو الفريق غوزال وسعيد الحارثي وحمود الدلهمي وأخصائية العلاج الطبي سناء البلوشية.

وشاركت اللاعبات مؤخرا في بطولة الفجر الدولية للصالات المغلقة في الجمهورية الإيرانية، كما أقيمت تجارب فنية في فبراير الماضي للوقوف على مستويات اللاعبات وأدائهن تمهيدا للبطولة، ويرى مدير الفريق محمد البلوشي بأن النتائج التي خرجت بها اللاعبات في التجارب الفنية تبشر بالخير، والمنتخب في طور الاستعدادات النهائية للدورة، وقال البلوشي بأن الاستعدادات والتدريبات اليومية بدأت منذ ثلاثة أشهر ماضية لهذه البطولة، ونظرا لارتباط أغلب اللاعبات بالدراسة المدرسية والجامعية فإن المنتخب قد دخل معسكرات داخلية قصيرة للتدريب. ويأمل الفريق أن يمثل المنتخب خير تمثيل للسلطنة بالمستوى والأداء. وحول تدريبات المنتخب الحالية للدورة قالت إدارية المنتخب مثلاء الحارثية: تخوض لاعبات المنتخب في هذه الفترة تمرينات مكثفة وحصص تدريبية مخصصة بشكل يومي، ابتداء من الساعة الخامسة وحتى السابعة مساء بالمعسكر المغلق الخاص بالمنتخب، والجميع على أهب الاستعداد لهذه البطولة التي تتكاثف الجهود حولها وصولا للهدف المنشود والنتيجة المشرفة.

من جانبها، قالت اللاعبة شنونة الحبسية بمنتخب ألعاب القوى: "متحمسة جدا لخوض هذه البطولة وكلي استعداد للتنافس فيها والتي ستكون في مسابقة الوثب الطويل، واستعداد الجميع يعود بفضل التدريبات والتمرينات اليومية التي ما زلنا نخوضها بانتظام، وستكون النتائج محملة بما يبشر بالمستوى الجيد". وأضافت أن التحدي الوحيد الذي تواجهه الآن هو توتر ما قبل المنافسة لا أكثر.

فيما قالت اللاعبة بثينة اليعقوبية المنافسة في الوثب الطويل: إن استضافة السلطنة للبطولة يحمل المشاركات العمانيات عبئا اكبر لتقديم التمثيل الافضل، مشيرة الى ان الاشراف من قبل وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لألعاب القوى ولجنة رياضة المرأة والمدربين، يسهم في تنظيم الجهود.

تعليق عبر الفيس بوك