ضبط 66 عاملا مخالفا في ولايات شمال الباطنة الأسبوع الماضي

صحار - الرؤية

ضبط فريق التفتيش المشترك بمحافظة شمال الباطنة التابع لوزارة القوى العاملة 66 عاملاً مخالفاً لأنظمة وقوانين العمل في مختلف ولايات المحافظة خلال الفترة من 22 وحتى 28 من فبراير الماضي.

وتركزت معظم المخالفات في التراخيص التجارية بواقع 55 عاملا مخالفا و5 عمال في المهن الزراعية إضافة إلى 6 عمال في المهن الخاصة وبعد اتخاذ الإجراءات تبين أن 61 عاملاً من القوى العاملة الهاربة. كما تم خلال الفترة نفسها إنهاء إجراءات ترحيل 52عاملا مخالفا ممن تم ضبطهم مؤخرا.

وتلقى الفريق خلال الفترة نفسها 26 بلاغ هروب منها 16 بلاغا في التراخيص التجارية و6 بلاغات في التراخيص الخاصة وبلاغين في التراخيص الزراعية.

وتسعى المديرية العامة للقوى العاملة وفريق التفتيش التابع لها إلى تكثيف الجهود من أجل ضبط كل من يخالف قانون العمل والعمل على تكثيف الحملات التفتيشية على مواقع العمل وأماكن تواجد القوى العاملة الوافدة وتجمعاتهم والعمل على متابعة البلاغات التي ترد للفريق عن وجود عمال مخالفين في مواقع معينة والتعاطي معها على وجه السرعة فضلاً عن القيام بحملات تفتيشية مفاجئة لضبط كل مخالف حيث يتم التعامل مع القوى العاملة المخالفة بحسب قانون العمل وما ورد فيه من مواد تنظم سوق العمل وتطبيق العقوبات التي نصت عليها المادة (114) من قانون العمل.

تعليق عبر الفيس بوك